أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اخبار عالمية / بالصور.. الإعلامي هزاع المطيري يستنكر حذف مواقع التواصل لمقاطع مجزرة مسجدي نيوزيلندا
الإعلامي الكويتي هزاع المطيري

بالصور.. الإعلامي هزاع المطيري يستنكر حذف مواقع التواصل لمقاطع مجزرة مسجدي نيوزيلندا

كتبا: هيثم محمد ثابت وياسر جمال عبد العليم

استنكر الإعلامي الكويتي هزاع المطيري قيام مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك، والانستجرام ويوتيوب” بحذف مقاطع الفيديو التي تظهر لحظة الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا.

 

وأعرب “المطيري” عن بالغ حزنه لهذا التصرف الغريب، في الوقت الذي يقف فيه الإعلام العربي صامتًا تجاه تلك المجزرة البشعة.

 

ونشر الإعلامي الكويتي عدة تغريدات له على موقع التدوينات “تويتر” وبعض الصور الأخرى على موقع الصور الشهير “إنستجرام” تدين ذلك التصرف وتوضح ما كاتبه الإرهابي على السلاح الخاص به وتفسير ذلك، بالإضافة إلى جنسيات بعض شهداء الحادث الآثيم.

 

يذكر أن موقع “اليوتيوب” قام بحذف جميع الفيديوهات التي نشرت عبره، وبحسب مصادر إعلامية فإن “اليوتيوب” أقدم على هذه الخطوة بعد تلقيه عدة شكاوى من قبل بعض المستخدمين حول احتواء مقاطع الجريمة على محتوى وصفوه بالإرهاب.

ولم ينفرد “يوتيوب” بحذف المقاطع بل تبعه موقع “فيسبوك” حيث منع تداول جميع المقاطع والأفلام والصور عن مجزرة نيوزلندا التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدا.

 

فيما أشار عددًا من المراقبون إلى أن هذه المواقع قامت بهذا الحذف من أجل الحفاظ على صورة الغرب المسالم التي تحاول إقناع العالم بها وإبعاد جرائمه عن الواجهة بغية طمسها.

عن الرئيس التنفيذي هيثم المصري

شاهد أيضاً

الكويت…الملتقى الشهري لجمعية علم النفس الكويتية تحت عنوان (الوسطية ….. والتوازن النفسي)

الكويت/رمضان العواميفي ظل الأنشطة التي تقوم بها جمعية علم النفس الكويتية،عقدت الجمعية ملتقاها الشهري وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.