أخبارالارصاد الجوية

تفاصيل طقس الجمعة بعد سقوط الأمطار والبرق والرعد

 

امل كمال

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة، بعدما شهدته بعض مناطق البلاد منذ قليل من رعد وبرق وأمطار امتدت حتى محافظات القاهرة الكبرى وشكال الصعيد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري دافيء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس لطيف ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ولفتت الأرصاد إلى أنه هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

وكانت الأرصاد قد ذكرت أن أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالبرق والرعد، سقطت فجر اليوم الجمعة، على مناطق من القاهرة والجيزة، منذ قليل، بعدما ذكرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبري ليلا.

وكشفت الأرصاد على صفحتها الرسمية بـ فيسبوك، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة، والمتوسطة، والركامية الممطرة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق

 

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 للعظمى والصغرى 15 درجة، وعلى السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 30 للعظمى والصغرى 18 وعلى شمال الصعيد 29 والصغرى 15، وعلى جنوب الصعيد 34 العظمى والصغرى 18 درجة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى