أخبار عالمية

رئيس وزراء أستراليا يعرب عن غضب بلاده بشأن مقتل عمال إغاثة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي إنه تحدث إلى نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء بشأن مقتل عمال إغاثة، بينهم مواطنة أسترالية، في غارة جوية إسرائيلية على غزة.

وأضاف ألبانيزي في مؤتمر صحفي “عبرت عن غضب أستراليا وقلقها إزاء مقتل عمال الإغاثة”.

وقال نتنياهو في وقت سابق اليوم إن الغارة الجوية الإسرائيلية قتلت عن طريق الخطأ سبعة أشخاص يعملون لحساب منظمة ورلد سنترال كيتشن الخيرية، من بينهم مواطنون من بريطانيا وبولندا بالإضافة إلى فلسطينيين ومواطن يحمل الجنسية الأميركية والكندية.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، إن لندن استدعت، اليوم الثلاثاء، السفير الإسرائيلي بسبب مقتل عمال إغاثة في غزة.

وأضافت الخارجية البريطانية، في بيان: «المملكة المتحدة أصدرت إدانة الحكومة القاطعة للقتل المروع لسبعة من العاملين في المساعدات لدى ورلد سنترال كيتشن بما في ذلك ثلاثة مواطنين بريطانيين».

وتابع البيان: «وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون يقول إنه تحدث مع  نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس  للتأكيد على أن وفاة موظفي الإغاثة غير مقبول على الإطلاق”.

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ180، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفا و916 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و75 ألفا و494 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 7 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 71 شهيدا، و102 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى