أخبار

وزير التموين : استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين

متابعة: أحمد كيلانى

أكد الاستاذ الدكتور على المصيلحي ، د وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن اجمالي ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024م ، حتى الان وصل الى 750 الف طن، وأشار المصيلحي إلى أن ان المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي ، موضحا انه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثامنة مساء نظرا للاقبال الكبير على توريد القمح الى نقاط الاستقبال.

ومن جانبه ، أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بالاضافة الى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الاقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة، مؤكدا فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال اجازة اعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

ومن جانبه صرح احمد كمال ، المتحدث الرسمي للوزارة ، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية الى أن غرفة عمليات متابعة توريد الاقماح لم تتلقى حتى الآن أي شكاوى من أي مورد او مزارع وأكد أن ان لجان استلام الاقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وأكد أحمد كمال ، المتحدث الرسمي، أن وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع لحظيا عمليات توريد الاقماح المحلية ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.

كما أشار المتحدث الرسمي للوزارة ، إلى أن ان الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط إستقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل الى 5 ملايين طن قمح.

جديرا بالذكر ، حضر الإجتماع نائب رئيس هيئة السلع التموينية ، والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومباحث التموين، وممثل وزارة الزراعة ، والبنك الزراعي المصري، ورئيس غرفة صناعة الحبوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى