أخبار عالمية

استشهاد 2400 موظف وتدمير 200 مقر حكومي في غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، عن استشهاد 2400 موظف في أنحاء القطاع وتدمير 200 مقر حكومي، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأدان المكتب الإعلامي تدمير الاحتلال لمنظومة العمل الحكومي ومنعها من أداء واجبها في خدمة الفلسطينيين بقطاع غزة.

وقال المكتب في بيان، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب «عشرات المجازر والجرائم بحق المؤسسات الحكومية ومنتسبيها، فاستشهد نحو 2400 من منتسبي المؤسسة الحكومية، فيما دمر الاحتلال قرابة 200 مقر حكومي، قصف خلالها مقار الوزارات ومراكز تقديم الخدمة، وحتى المستشفيات لم تسلم من آلة التخريب والتدمير الصهيونية». 

كما أشار البيان إلى إصابة أكثر من 3 آلاف من موظفي العمل الحكومي في غزة، فيما اعتقل جيش الاحتلال المئات منهم، تم اختطاف غالبيتهم من أماكن عملهم في المستشفيات ومراكز تقديم الخدمات المختلفة. 

ولفت البيان الصادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أن «الاحتلال استهداف قادة العمل الحكومي فقام باغتيال العديد منهم، كرئيس هيئة المعابر والحدود وقائد الأمن الوطني ومسئول معبر رفح وغيرهم». 

ووفقا لوزارة الصحة في غزة، استشهد ما يربو على 34 ألف فلسطيني خلال ما يقرب من سبعة أشهر من العدوان. 

وتظهر بيانات صادرة عن منظمة الصحة العالمية أن ثُلث مستشفيات قطاع غزة البالغ عددها 36 قبل الحرب تعمل بشكل جزئي. 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الجمعة، إن أي توغل إسرائيلي في رفح سيعرض أرواح مئات الآلاف من سكان غزة للخطر وسيكون ضربة هائلة للعمليات الإنسانية في القطاع بأكمله، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية عن خطط طوارئ في حال حدوث توغل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى