تعليم

تبدأ 8 مايو.. تعليم قنا تنهي إستعداداتها لإنعقاد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

كتب : أحمد كيلانى

أنهت مديرية التربية والتعليم بقنا، إستعداداتها لإجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الحالي 2023/2024م، والتى من المقرر أن تبدأ الأربعاء الموافق 8 مايو 2024م للصف السادس الأبتدائي والصف الأول والثاني الإعدادي والصف الاول والثانى الثانوى.

ومن جانبه ، أشار الدكتور محمد السيد ، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثانى من الصف السادس الابتدائي يبلغ 77221 طالب وطالبة، على مستوى مدارس المحافظة، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الإعدادي 71328، والصف الثاني الاعدادي63811 طالب وطالبة على مستوى المحافظة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الاول الثانوي 17448 وعدد طلاب الصف الثاني الثانوي 14558 طالب وطالبة على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كل في نطاق إدارته التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات بكل ادارة تعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية لمتابعة سير الأمتحانات اولاً بأول والعمل على تذليل أي معوقات.

وفى سياق متصل ، أكد السيد، على إتخاذ كافة الإجراءات اللازم لضمان سير العملية الامتحانية بصورة طيبة، من حيث وضوح الورقة الامتحانية، ومطابقتها للمواصفات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، واستغلال جميع الفراغات الموجودة بالمدارس بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة عن 22 طالب، وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة و تهوية، مع توفير المناخ المناسب لأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر وحزم، وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة تطبيق كافة القرارات الوزارية وتنفيذ الكتب الدورية وخاصة فيما يتصل بأعمال الامتحانات والتقييمات الخاصة بمنظومة الصفوف الأولى ، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثانى على مستوى محافظة قنا تبدأ الاربعاء 8 مايو وتستمر حتى الخميس 16 مايو الجاري للمرحلة الابتدائية وتستمر المرحلة الإعدادية والثانوية حتى الخميس 23 مايو الجارى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى