محافظات

قرى حياة كريمه بسوهاج تحظى بافتتاح اكبر مركز لتجميع الالبان

سوهاج / محمود عبدالرحمن العوامرى 
تفقد الدكتور عبد اللطيف دياب، وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، عددا من مراكز تجميع الألبان المقامة داخل مجمعات الخدمات الزراعية بقري “حياة كريمة” لمتابعة موقف استلام التجهيزات الموردة، مختتما جولته بزيارة عدد من الزراعات التعاقدية الخاصة بمحصول فول الصويا بقرية “الديابات” التابعة لمركز أخميم.

موضحا أن تلك المجمعات السبعة تم إنشاؤها على مستوى الجمهورية بمعرفة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في ظل توجه الدولة لزيادة أعداد مراكز تجميع الألبان والتي تهدف إلي توفير الألبان ومنتجاتها طازجة للجمهور وبشكل صحي بجانب خلق المزيد من فرص العمل.

واختتم وكيل وزارة الزراعة بسوهاج جولته بتفقد عدد من الزراعات التعاقدية الخاصة بمحصول فول الصويا بمركز أخميم، بهدف الوقوف على حالة الزراعات وتقديم الدعم الفني للمزارعين للوصول إلى أعلى إنتاجية ممكنة من المحصول وبأعلى جودة ممكنة.

كما استمع وكيل وزارة الزراعة بسوهاج للمشكلات التى تواجه المزارعين تمهيدا لحلها ونشر ثقافة الزراعة التعاقدية لما لها من مميزات للمزارعين والدولة على حد سواء.
يذكر، أن التعاقد بين المزارعين ومركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة لمحصول فول الصويا محدد بمبلغ 18 ألف جنيه كسعر ضمان قابل للزيادة حسب سعر السوق المحلي وقت التوريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى