تعليممحافظات

كلية الطب البيطرى بجامعة الوادي الجديد تنظم قافلة بيطرية بقرى ناصر الثورة

الوادي الجديد – علاء حمدي
برعاية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وإشراف الأستاذ الدكتور مصطفى محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور وليد سنوسى عميد كليه الطب البيطري بجامعة الوادي الجديد، وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، و طلاب من الفرقتين الرابعة والخامسة بالكلية.
نظمت كلية الطب البيطرى بالجامعة قافلة بيطرية ، وذلك ضمن سلسلة القوافل البيطرية المجانية التي تنفذها الجامعة بقرى المحافظة الأكثر احتياجاً، ضمن مباردة حياة كريمة، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأكد الأستاذ الدكتور وليد سنوسي عميد كلية الطب البيطرى، أن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة فى البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري “حياة كريمة” من خلال إطلاق عدد من القواقل البيطرية ،
وقال الدكتور مصطفى محمود إن الجامعة تحرص علي تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع. وأضاف عميد كلية الطب البيطري أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن).
كما أدت القافلة دور وقائي للحيوانات من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات، بجانب إجراء عدد من العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصين، وعلاج حالات العقم وتأخر الولادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى