اجتماعيات

“معلمة رياض الأطفال وريادة الأعمال”: مسابقة مصرية تُكرّم المبدعات وتُعزّز مهارات جيل المستقبل

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

 شهدت فعاليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ختاماً مميزاً لمسابقة “المعلمة الفعالة” لعام 2023/2024، والتي حملت عنوان “دور معلمة رياض الأطفال في رفع وعي طفل الروضة بمفهوم ريادة الأعمال”.

 

وتنافس في المسابقة، التي أقيمت على مستوى المديريات التعليمية، نخبة من معلمات رياض الأطفال بمستويات مختلفة، حيث تم تكريمهنّ على جهودهنّ المتميزة في تنفيذ الأنشطة التربوية المبتكرة، وتعزيز مهارات الأطفال الحياتية، ونشر مفهوم ريادة الأعمال بينهم. 

 

وشهدت المسابقة مشاركة واسعة من معلمات رياض الأطفال من مختلف أنحاء الجمهورية، حيث قدّمنّ مشاريع وأنشطة إبداعية عكست مهاراتهنّ العالية وحرصهنّ على تنمية قدرات أطفال الروضة.

 

وأُقيم حفل ختامي بهيج لتكريم الفائزات في المسابقة، حيث حصدت لقب المركز الأول المعلمة هدير محمد بدر الدين من محافظة شمال سيناء، بينما حازت المعلمة ابتسام سيد محمد من محافظة الفيوم على المركز الثاني، وجاءت المعلمة سميرة أحمد صالح من محافظة الإسماعيلية في المركز الثالث.

 

كما نالت كل من المعلمة هدى أحمد محمد من محافظة البحيرة المركز الرابع، والمعلمة يسرا أحمد عبد الرحمن من محافظة الإسكندرية المركز الخامس، تقديراً لجهودهنّ المتميزة وإبداعهنّ في تنفيذ مشاريعهنّ.

 

وشملت جوائز المسابقة أيضاً مراكز شرفية، حيث حازت المعلمة روعة عامر حلمي من محافظة الغربية على المركز السادس، والمعلمة سارة صفوت ابادير من محافظة أسيوط على المركز السابع، بينما نالت المعلمة شيماء صبري محمد من محافظة القليوبية المركز الثامن.

 

كما حازت المعلمة إيمان محمد مسعد من محافظة دمياط على المركز التاسع، والمعلمة هدير مجدي محمد من محافظة الجيزة على المركز العاشر.

 

وأكدّت المسابقة على الدور المحوري لمعلمات رياض الأطفال في تنمية مهارات جيل المستقبل، وغرس القيم الإيجابية في نفوسهم، وإعدادهم ليكونوا رواد أعمال ناجحين يساهمون في نهضة بلادهم.

 

ووجهت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، كلمة شكر وتقدير لجميع المشاركات في المسابقة، مثمّنة جهودهنّ المتميزة وحرصهنّ على الارتقاء بمهنة التعليم وتطويرها.

 

كما أشادت الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، بالدور الفاعل لوزارة التربية والتعليم في دعم وتطوير مهارات معلمات رياض الأطفال، وتعزيز قدراتهنّ على تنفيذ الأنشطة التربوية المبتكرة.

 

ختامًا، تأتي هذه المسابقة كدليلٍ واضحٍ على اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتطوير العملية التعليمية، وتعزيز دور المعلم في بناء جيل المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى