سلطان يحضر البطولة الأفريقية للزوارق الشراعية طراز اوبتيميست _ مصر ٢٠١٧.

الأسكندريه_رانيا أنور
حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية مساء اليوم؛ فاعليات البطولة الأفريقية للزوارق الشراعية طراز اوبتيميست _ مصر ٢٠١٧ المقامة خلال الفترة من ٣٠ يونيو وحتى ٥ يوليو ٢٠١٧ والتي تقام على أرض الاسكندرية للمرة الثالثة ويشارك فيها ١٠ دول أفريقية وعربية، جاء ذلك بحضور الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، و اللواء أحمد المخزنجي رئيس مجلس إدارة شركة المنتزه، وم. عمرو ابو السعود رئيس الاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء ، و د. محمد رضا عرابي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية ، د مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية.

وخلال كلمته ؛ رحب المحافظ بالدول المشاركة في البطولة على أرض الاسكندريه ملتقى الحضارات والثقافات ؛ فهي مدينة ذات طابع مميز وخاص وتستحق أن تكون في مصاف المدن السياحية العالمية ،هذا و اعرب عن سعادته بحضور هذا الحدث الرياضي الهام والذي إن دل فإنما يدل على أن مصر عادت الي مكانتها التي تستحقها ،و أن الاسكندرية عادت لتستضيف على أرضها مثل هذه البطولات الكبيرة والمشرفة ولتعود كعروس البحر الابيض المتوسط .

وقال سلطان بأن الاسكندرية اليوم لا تحتفل فقط بالبطولة الأفريقية للزوارق الشراعية لكنها تحتفل ايضا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة التي لولاها ما استطاعت الاسكندرية استضافة مثل هذا الحدث الهام ، كما قدم الشكر للقوات البحرية والقوات المسلحة المصرية على دعمهما الدائم للمحافظة في جميع الظروف و دورهما الفعال والمؤثر في تنظيم فاعليات هذه البطولة ، والشكر موصول لقيادة الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والغرفة التجارية لتنظيم هذا الحدث الفعال والمساهمة في إظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها .

وفي ختام حفل فاعليات البطولة الأفريقية للزوارق الشراعية ؛ أعلن المحافظ انطلاق البطولة بشكل رسمي متمنيا التوفيق لجميع الفرق المشاركة من الدول العربية والإفريقية ويقضو وقت رائع بعروس البحر الابيض المتوسط.

والجدير بالذكر أن؛ البطولة الأفريقية للزوارق الشراعية طراز اوبتيميست أقيمت على أرض الاسكندرية ٣ مرات آخرها عام ٢٠٠٦ ، وتضم البطولة هذا العام ١٠ دول عربية و أفريقية( الجزائر،و أنغولا، ومصر ، والمغرب، و موزمبيق، و سيشل، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا، وتونس ، والإمارات) بعدد ٥٣ لاعب .