محافظ الدقهلية: ضبط 91 مخالفة تموينية مختلفة خلال يومين واحالتها للنيابة العامة 

كتب احمد عرابي

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، ضبط 91 قضيه تموينيه في كافه المجالات المختلفة بنطاق المحافظة، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة كافة صور الغش التجاري والعمل على التصدي لأي حالات تلاعب وضبط الأسواق ووصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفيه له اليوم، أن القضايا شملت مجالات المواد البترولية، المخابز، الرقابة التجارية، عدم الاعلان عن الاسعار، بمراكز ومدن شملت المنزلة، شربين، المطرية، دكرنس، المنصورة. 


جاءت تصريحات الشعراوي، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من ابراهيم ابو الفتوح، وكيل وزارة التموين، بشأن نتائج الحملات التموينية التي تم تنفيذها على مدار يومين بنهاية الاسبوع الاخير من يوليو الجاري.


واوضح محافظ الدقهلية، ان القضايا التي تم ضبطها شملت 6 قضايا في مجال المواد البترولية، 45 قضيه في مجال المخابز، شملت تجميع بطاقات وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات وخبز ناقص الوزن وعدم وجود قائمه توضح بيانات المخبز وتوقف عن الانتاج بدون عذر وعدم اعطاء بون صرف خبز وتصرف في دقيق مدعم بالسوق السوداء، وفي مجال الرقابة التموينية والتجارية تم ضبط 8 قضايا شملت البيع بازيد من التسعيرة واستخدام اسطوانات البوتاجاز المنزلية في الغرض المخصص وغش تجاري، مصادرة 250 كيلو ملح غير صالح للاستهلاك، بالإضافة الى عدم الاعلان عن الاسعار. 


وأمر المحافظ، بإحالة كافة الوقائع بالمحاضر المحررة تجاه المخالفين الى النيابة العامة، مكلفاً وكيل وزارة التموين، بمتابعه تصرفات النيابة في كافه القضايا واتخاد الاجراءات القانونية والإدارية تجاه المخالفين.


وأشاد الشعراوي، بالجهود المتميزة والمبذولة من جانب قطاع التموين ودورهم البارز في الرقابة على الأسواق والتصدي لعمليات التهريب والاحتكار، مشدداً على أهمية الرقابة المستمرة وضرورة تكثيف الحملات لتشمل نطاق المحافظة خلال الفترة المقبلة خاصة مع قدوم عيد الأضحي المبارك، بهدف تحقيق الانضباط للأسواق وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية، مشيرا لتشديد الرقابة على توزيع اسطوانات البوتاجاز بالأسعار المحددة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على صالح المواطنين والحفاظ على حقوقهم وحقوق الدولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.