انطلاقة قوية للموسم السياحي الشتوي بالأقصر

كتب: ابوالحسن عديسى

شهدت مدينة الأقصر، على مدار اليومين الماضيين الخميس والجمعة، حالة من الزخم السياحى، وانطلاقا قويا للموسم السياحي الشتوى الجديد، وذلك من خلال عدد من الزيارات المهمة واستضافة المدينة لمؤتمرات قوية يشارك بها عشرات الدول حول العالم.
البداية، كانت بزيارة نائب #الرئيس #الصينى وانج سى شان، والوفد المرافق له، والتى بدأها بزيارة #معابد #الكرنك، وذلك برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء طارق علام #مديرالأمن وعدد من القيادات الأمنية، ثم زار معبد الأقصر ومعابد ومقابر البر الغربي، وحرص نائب الرئيس الصيني على التقاط الصور التذكارية داخل كل المناطق الأثرية التى زارها ليغادر بعدها الأقصر للقاء #الرئيس عبدالفتاح #السيسي.

كما استقبلت #الأقصر، الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث السعودية فى جولة رافقه خلالها الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بحضور ممثلين من وزارة الخارجية وهيئة #السياحة والتراث السعودية والسفير السعودى بالقاهرة والدكتور زاهى حواس عالم الآثار.

وتأتي زيارة سمو الأمير سلطان بن سلمان ووزير الآثار لبحث سُبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري في إطار تفعيل البروتوكول الذى تم توقيعه بين وزارة الآثار وهيئة التراث السعودية في مجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني عام ٢٠١٦ بالشكل الذى تحقق به أهدافها لتنمية وتطوير العمل الأثرى فى البلدين.

وشهدت الأقصر أيضًا انطلاق فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للرياضات الجوية الـ(FAI) في دورته الـ١١٢ بمدينة الأقصر، والتي تنظمها وزارة الطيران المدني ممثلة في نادى الطيران المصري وذلك بعد غياب دام أكثر من ٨٥ عامًا منذ استضافة مصر لهذا الاجتماع وتنظيمها لأول «رالى عالمى» للطيران عام ١٩٣٣.

ويشهد الاجتماع، مشاركة نحو ٥٠ شخصية عالمية، و٤٠٠ عضو من أكثر من ١٢٠ دولة أوروبية وعربية، بأحد الفنادق الكبرى بمدينة الأقصر وينعقد فى الفترة من ٢٢ حتى ٢٨ أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.