منوعات

علماء يبتكرون عدسات لاصقة تقلل حكة وحساسية العينين

متابعة ايناس قناوى

إذا كنت من الذين يكرهون ارتداء العدسات اللاصقة بسبب الحرقة والحكة التي تسببها في عينك، فربما سترتاح من هذه المشكلة قريبا، مع اقتراب تحقق عدسات لاصقة مضادة للحساسية، بعد نجاحها في المراحل النهائية في التجارب مؤخرا.

وأفاد الباحثون أن العدسات التي تحتوي على مضادات الهيستامين، والتي طورتها واختبرتها شركة “جونسون آند جونسون”، تهدئ أعراض حساسية العين بشكل كبير، وبما أن نحو 20% من الناس يعانون من حساسية العين، فإن هذا سيكون مفيدا لهم للغاية.

وقال مدير العلوم السريرية في الشركة إن بعض المتطوعين الذين كانوا يرتدون عدسات مع مضادات الهيستامين لم يبلغوا عن أي حكة، بينما أبلغ آخرون عن حكة مزعجة ولكنها محتملة.

ورحب طبيب العيون “كرستوفر ستار” بهذه النتائج قائلا: “هذا حقا جديد ومثير للاهتمام على العديد من المستويات، إنني أعالج الكثير من المرضى الذين يعانون من الحساسية الموسمية في مدينة نيويورك”.

وينصح الطبيب حاليا هؤلاء المرضى بوضع قطرات مضادات الهيستامين في أعينهم قبل 10 دقائق من وضع العدسات فيها، ثم يمكنهم ارتدائها طوال اليوم على حد قوله، بعد ذلك يضعون القطرة ثانية في أعينهم بعد إخراج العدسات، وقال “ستار” إنه من المطمئن أن المنتج الجديد عبارة عن مزيج من عنصرين أثبتا سجلا حافلا بالسلامة.

لكن الشركة لم تحدد موعدا بعد لنزول مثل هذا المنتج الذي تم انتظاره كثيرا في المتاجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى