منوعات

غلق كافة الحدائق والمنتزهات وكورنيش النيل في بني سويف في شم النسيم

شهدت محافظة بني سويف غلق كافة الحدائق، والمنتزهات العامة، وكورنيش النيل، وكذلك مواقف السيارات العمومية بالمراكز السبعة، وساد الهدوء كافة شوارع المحافظة تفعيلا لقرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات تزامنا مع أعياد شم النسيم، و خطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا.

ومن جانبه تابع  الدكتور محمد هاني غنيم  محافظ بني سويف مدى الالتزام بكافة  المدن والقرى من خلال غرف عمليات جرى تشكيلها بديوان عام المحافظة، والوحدات المحلية والمديريات الخدمية.

ووجه المحافظ رؤساء المدن بتكثيف المرور  بالشوارع الرئيسية والميادين لمنع أية تجمعات محتملة للمواطنين ، ومتابعة التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق ، ومنع أية أسواق عشوائية ، والتأكيد على عدم السماح بإقامة أية احتفالات بأعياد شم النسيم بالحدائق أو المتنزهات على منطقة الكورنيش بالمراكز التي يمر بها النيل.

كما شملت خطة  استعدادات المحافظة لأعياد شم النسيم تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية لمواجهة كافة صور الغش التجاري ، خاصة في السلع التي يزداد عليها الطلب في مثل هذه المناسبات كالرنجة والفسيخ وكافة أنواع الأسماك ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ، بجانب منع كافة صور التلاعب في أسعار السلع الأساسية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى