منوعات

الأمن يضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالنقد بقيمة 60 مليونًا

تمكنت الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابى اختص فى الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى عن طريق تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

في حين أشارت  تحريات ومعلومات فرع الإدارة بشرق الدلتا إلي قيام 4 أشخاص “رجلين، سيدتين” – مقيمين بدائرة مركز شرطة الزرقا – بمحافظة دمياط، أحدهم يعمل بإحدى الدول العربية) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة من خلال المتهم الذى يعمل بها، وتوفيرها للتجار والمستوردين بتلك الدولة مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى بحوالات بنكية لباقى المتهمين داخل البلاد أو عن طريق السائقين أو العائدين للبلاد، حيث يقوموا بإستلامها وعقب ذلك يقوموا بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريتهم والقرى المجاورة، بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة قدرها 1%، إضافة إلي الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وبعد تقنين الإجراءات أمكن ضبط (عدد 3 متهمين – المقيمين بالبلاد) وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى بالاشتراك مع المتهم الذى يعمل خارج البلاد. كما تبين أن حجم تعاملاتهم خلال عامين طبقاً للفحص المستندى ( 60 مليون جنيه ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى