محافظ المنيا يتابع سير العمل بمراكز تلقى لقاح كورونا

المنيا : أحمد محمد أمين

قام اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بجولة تفقدية على عدد من المراكز الطبية والمستشفيات بمدينة المنيا لمتابعة سير العمل بمراكز تلقي اللقاح وخاصة المخصصة للمسافرين والاطمئنان على الحالة العامة داخل المستشفيات من توافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية وتانكات الاكسجين، لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد. جاء ذلك بحضور الدكتور محمد النادى وكيل وزارة الصحة واللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز رئيس مدينة المنيا. شملت جولة المحافظ، تفقد المركز الطبي الشرقي المخصص لتلقي لقاح كورونا للمسافرين بمدينة المنيا، وهو ضمن 6 مراكز مخصصة للمسافرين بالمحافظة، حيث تابع المحافظ، خلال جولته خط سير المواطنين متلقى اللقاح بدءاً من الإستعلام ومروراً بالتسجيل والفحص الصحى وحتى تلقى اللقاح.

وناشد المحافظ جميع المواطنين من المسافرين بضرورة الالتزام بتلقي اللقاح في المركز التابع لهم بحسب محل الإقامة ، أوالاقرب لهم ، وهم 6 مراكز ” مكتب صحة أول -مخصص لأبناء مركزي مغاغة والعدوة ، وحدة شوشة- مركزي سمالوط ومطاى المركز الطبي الشرقي- مدينة المنيا ، مكتب صحة ثالث -مركزي ملوي وديرمواس ، مركز طبي ابيوها لأبوقرقاص- مستشفي الرمد بمركز بنى مزار”.

كما شملت الجولة المرور على مستشفى حميات المنيا حيث تابع المحافظ أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بالمستشفى وتفقد عدداً من الأقسام بالمستشفى وتانكات الاكسجين وتابع الجاهزية وحسن الاستعداد لمواجهة اية زيادات في أعداد إصابات كورونا خلال الموجة الرابعة ، والتقي خلال الجولة بعدد من المرضى حيث وجه وكيل وزارة الصحة بفتح تحقيق في احدى الشكاوي المقدمة من احد المترددين على المستشفى لافتاً إلى ضرورة الإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية من خلال المتابعة الدورية.