انتهاء فعاليات ملتقى الاستثمار الخامس بالمنيا

 

كتب : نور عزت الياسين

أسدل الستار منذ قليل على فعاليات الملتقى الاستثماري الخامس بمحافظة المنيا والذى تناول بالشرح والتوضيح التعريف بالبورصة المصرية والعالمية .
حيث ألقى الدكتور ” بشر الحسيني ” خبير البورصة المصرية دورة علمية مصغرة تناولت بالشرح كيفية الاستثمار الناجح فى البورصة بدءآ من تحديد الوضع أو الموقف المالي الصحيح ثم تحديد القطاع المناسب والجيد الاستثمار قبل تحديد السهم الذى سيتم الاستثمار به والذى يتوافق مع أهداف وطموحات المستثمر ويحقق رغباته وذلك من خلال البحث والقراءة عن السهم الذى تم اختيار وذلك عبر المواقع الخاصة بالبورصة والاستثمار ودراسة الموقف المالي للسهم محل الاستثمار من توزيعات ارباح ومضاعفة الربح وخلافه .
كذلك ركز المحاضرون على ضرورة دراسة حركة ذلك السهم فى السوق لمدة سنه على الاقل وتحديد مؤشراته والتحليل الفنى للسهم وتحركاته .
وشدد على ضرورة اختيار وتحديد الشركة التى سيتم فتح حساب تداول لديها وضرورة أن تكون شركة ذات قوة ومتابعة جيدة من خلال عملائها
ونوه المحاضرون على أهمية وضع المال واستثماره فى سهم أو اثنين لسهولة متابعة تداولاتهما من خلال شاشات التداول وتحديد مستهدف الربح من إليهم ووضع مستهدف للخسارة .
ووجه النصح بغلق المركز وجنى الربح وعدم الانسياق وراء مبدأ ” لسه هيطلع تاني ” منعا للمجازفه ..
كما ناقش المؤتمر تأثير البورصة المصرية على إقتصاد الأفراد والمؤسسات وحركة الشركات ومرجوع ذلك على ٱقتصاد الدول .

عقد المؤتمر فى تمام الرابعه من مساء اليوم الخميس الثلاثون من سبتمبر الفان وواحد وعشرون بحضور الدكتور ” بشر الحسيني” خبير البورصة المصرية والدكتور ” هاني بشير ” خبير أسواق المال العالمية ولفيف من عملاء ومضاربي البورصة المصرية والصحفيين .