جامعة كفر الشيخ يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكليتي التربية والحاسبات والمعلومات

كتبت،،سوزان شعيب،

شهد الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الأربعاء الموافق 20 – 10- 2021 م، حفل استقبال الطلاب الجدد الذى نظمته كليتي التربية والحاسبات والمعلومات ، للتعريف بالجامعة وكلياتها وبرامجها والأنشطة الطلابية المختلفة بحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والمقدم أركان حرب أحمد عبد المنصف مدير التربية العسكرية بالجامعة والأستاذ الدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور أسامه أبوسعده عميد كلية الحاسبات والمعلومات والأستاذ الدكتور محمود عبد العزيز وكيل كلية التربية لشؤون التعليم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب الكليتين الجدد والفرق السابقة.
وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري،كما تضمن الحفل فقرات فنية قدمتها الطالبة هاله منصور.
وفى كلمته وسط الطلاب الحضور القدامى والجدد، قدم الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة التهنئة لأبنائه الطلاب بالعام الجامعي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق، وهنأهم باختيارهم كليتي التربية والحاسبات والمعلومات .
ووجه رئيس الجامعة كلمة للطلاب رحب فيها بهم وعبر عن سعادته باستقبال دفعة جديدة من الطلاب الجدد بالكليتين، مقدما عددا من التوجيهات والنصائح إضافة إلى شرح الخدمات التي يمكن للطلاب الاستفادة منها .
وأكد د. دسوقي وعي وثقافة طلاب جامعة كفرالشيخ بعدم الانسياق خلف دعاوى الشائعات المغرضة، مشيرا إلى انطلاق وتقدم الوطن على مختلف الأصعدة موجها التحية إلى القيادة السياسية الرشيدة والقوات المسلحة الباسلة بمناسبة الإحتفال بذكرى إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة وذكرى المولد النبوي الشريف .
كما دعا الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة الطلاب إلى المشاركة الفعالة والإيجابية في الأنشطة الطلابية المتنوعة ثقافية وفكرية ورياضية واجتماعية وفنية، والتي تساهم بشكل كبير في بناء شخصية قيادية مميزة و رصينة سوية ومتزنة تمكنهم من التعامل بعد تخرجهم مع الحياة العملية وقادرين على التقدم والتطور والنجاح.
كما رحب الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بالطلاب الجدد وسنوات النقل، مؤكدا أن مكاتب عمداء ووكلاء الكليات ومكاتب النواب ومكتب الدكتور رئيس الجامعة تستقبل الجميع في كل وقت للاستفسار، والإجابة عن أسئلة الطلاب والحصول على المعلومات الحقيقية من مصادرها مؤكدا ضرورة تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا .
ودعا د. عبدالعال الطلاب إلى الالتزام بإتباع الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الجميع والالتزام بالجدول المنظم للمحاضرات متمنيا التوفيق للجميع.
ثم ألقى الأستاذ الدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور أسامة أبو سعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات كلمة رحب فيها بالحضور وأبناء كليتي التربية والحاسبات والمعلومات القدامى والجدد، وحثهم على الاستمرار في التفوق وأنهم سيستمتعوا بنظام الدراسة بها الذي يؤهلهم فكريًا وعلميًا وثقافيًا للمشاركة في بناء الوطن وطالبا الطلاب بالإلتزام بالجدول الدراسي وأشار عميدا الكليتين إلى التميز بطابع خاص في الدراسه وذلك من خلال عدد من البرامج الدراسية المختلفة التي تمكن الطالب من سد احتياجات سوق العمل والمنافسة المحلية والإقليمية.
ودعا عميدا الكليتين الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة المختلفة لصقل مهاراتهم، والالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية .