التعليم :إمتحان الصف الاول الثانوي مركزى دون تدخل المديريات أو الادارات التعليمية

كتب /طارق ناجى

صرح  مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليموالتعليم الفنى ، أن مصير وشكل إمتحانات الصف الأول الثانوي العام الدراسي الحالي 2021-2022، في ظل الجدل الحاصل حول تأخر تسليم أجهزة التابلت للمدارس حتى الآن.

وأكد المصدر  أنه لا نية لأن تكون المديريات التعليمية هي المسؤولة بالتدخل فى وضع إمتحانات الصف الأول الثانوي، لأنها ستكون مركزية موحدة لكل الطلاب، ولن تتدخل المديريات ولا الإدارات ولا المدارس في وضعها.

كما أوضح المركز القومي للامتحانات أنه  هو المسؤول عن وضع أسئلة الامتحان 

واشار المصدر، إلى أن إمتحانات الصف الأول الثانوي المقرر عقدها يناير المقبل، ستكون نسخة من إمتحانات الصف الثالث الثانوي، من حيث قياس الفهم ونواتح التعلم، والاختلاف في مستوى الصعوبة والسهولة، باعتبار أنه سيتم انتقاء الأسئلة من بنك الأسئلة.

وأضاف أن المركز القومي للامتحانات، هو المسؤول عن وضع أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي، على أن تظهر على أجهزة التابلت فور بدء الوقت الأصلي لكل امتحان.

وأكد القومى للامتحانات أنه لا نية لطباعة الامتحانات ورقيا

وتابع المصدر قائلاً: إن الإمتحانات ستكون الكترونيا على التابلت، ولا نية تحت أي ظرف من الظروف، أن تطبع وزارة التربية والتعليم أوراق امتحانات خاصة بطلاب الصف الأول الثانوي،مؤكداً أن الامتحانات ستكون بشكل إلكتروني لجميع الطلاب دون استثناء.

ووضح ان الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت لطلاب أولي ثانوي هى كالأتى 

وارسلت  المديريات التعليمية،  نشرات إلى الإدارات التعليمية  للتنبيه على المدارس الثانوية العامة  بتجهيز الأوراق المطلوبة لإستلام التابلت الخاص بطلاب الصف الأول الثانوي وهي كالتالي…

1- دفع مبلغ 100 جنيه بوصيلة تأمين علي التابلت في أقرب مكتب بريد مميكن. 

2- دفع رسوم 5 جنيه.  

3- إيصال بالمصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2021-2022. 

4- عدد 1 صورة من شهادة الميلاد.

5- عدد 1 صورة من بطاقة ولى الأمر.

6- إيصال تأمين التابلت الأصلي.

7- عدد ٢ صور من الإيصال.

8- إقرار تسليم التابلت.

– «فايل» لجميع الأوراق السابقة، للاحتفاظ بالأوراق لحين إعلان موعد تسليم التابلت دون تأخير