فحص 160 رأس ماشية و 2285 طائر في قافلة بيطرية مجانية بحياة كريمة بزفتى

ندى حسنى

تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، تم تنفيذ القافلة البيطرية المجانية بقرية شبرا اليمن التابعة لمركز ومدينه زفتى ، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، بالتعاون بين مديرية الطب البيطري بالغربية ، جامعة طنطا والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري أنه خلال القافلة تم الكشف بالمجان والفحص التناسلي لعدد ١٦٠ حيوان من مختلف الأنواع وتقديم العلاج المناسب لهم، بالإضافة إلى استخدام أجهزة السونار، إلى جانب توعية وإرشاد المربين ، كما تم رش جميع الحيوانات لمكافحه الطفيليات الخارجية وتجريع المواشي بالأدوية اللازمة لمكافحة الطفيليات الداخلية.

وفي السياق ذاته تمت أعمال الترقيم والتسجيل وتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وسحب عينات الدم وقوفاً على مدى الإصابة بالبروسيلا من عدمه ، كما تم فحص ٢٢٨٥ من الطيور وإعطائهم العلاج المناسب.

وأكد محافظ الغربية على ضرورة تكثيف تنفيذ القوافل البيطرية المجانية لما له من أهمية في تنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، ذلك بالإضافة إلى رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.