أخبار عالمية

عيد النصر الخمسين: الرئيس الهندي يزور بنغلاديش في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر

محمد شعيب

من المقرر أن يقوم الرئيس الهندي رام ناث كوفيند بزيارة دولة إلى بنغلاديش تستمر ثلاثة أيام، في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر، بمناسبة يوم النصر الخمسين، وفقًا لإعلان رسمي صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الهندية.

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الهندية في إعلانها اليوم أن الزيارة المرتقبة لكوفيند “في هذه المناسبة التاريخية هي انعكاس للأولوية القصوى التي يوليها البلدان للعلاقات الثنائية”.

ستكون هذه أول زيارة لكوفيند إلى بنغلاديش منذ توليه أعلى منصب دستوري في عام 2017.

وقالت الوزارة إن زيارة الرئيس كوفيند “تؤكد مجددا على الرغبة المشتركة لكلا البلدين في زيادة توطيد وتقوية الشراكة متعددة الأوجه والتي لا رجعة فيها على أساس العلاقات التاريخية والثقافية والثقة والتفاهم المتبادلين”.

خلال الزيارة ، سيعقد الرئيس الهندي اجتماعا على مستوى الوفود مع نظيره البنغلاديشي عبد الحميد ، حسب مراسلنا في نيودلهي.

ومن المتوقع أن تقوم رئيسة الوزراء الشيخة حسينة ووزير الخارجية عبد المؤمن بزيارة كوفيند.

قام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة دولة إلى بنغلاديش في الفترة من 26 إلى 27 مارس للانضمام إلى الاحتفالات باليوبيل الذهبي لاستقلال بنغلاديش ، والذكرى المئوية لميلاد بانغاباندو الشيخ مجيب الرحمن ، و 50 عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين الهند وبنغلاديش. .

وصفت MEA بنغلاديش بأنها “ركيزة رئيسية” لسياسة الجوار أولاً في الهند وقالت إن البلدين “يشتركان في تعاون تقدمي وشامل وكبير في مجالات متنوعة تتراوح بين الأمن وإدارة الحدود والدفاع والموارد المائية والتجارة والنقل والاتصال والصحة. والثقافة والعلاقات بين الشعبين والطاقة والقوة لتطوير الشراكة والتعاون شبه الإقليمي “.

تعاون كلا البلدين بشكل وثيق في مواجهة التحديات خلال جائحة Covid-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى