منوعات

بدء توصيل وتشغيل الغاز الطبيعى بقرية جزيرة سعود التابعة لمركز الحسينية

رانا الجوهرى
الشرقيه

تنفيذاً لمبادرة حياة كريم  والتي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  والتي تهدف إلي تحسين جوده الحياة بالريف المصري..

أعلن  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدء تشغيل الغاز الطبيعى بقرية جزيرة سعود التابعة لمركز الحسينية وذلك ضمن مبادرة حياه كريمة والجاري تنفيذها بقرى وتوابع المركز ، بإعتبارها مصدر نظيف للطاقة يٌقَدم للمواطن بشكل حضارى ولائق وبسعر مناسب ويساهم فى حماية المواطنين من استغلال بائعى أسطوانات البوتاجاز والمتاجرة بها فى السوق السوداء.

أوضح المحافظ أن شركة غاز الأقاليم المنوطة بأعمال الحفر والتركيبات الداخلية والخارجية وتشغيل وصيانة عدادات الغاز الطبيعى داخل المنازل بمراكز ومدن المحافظة، قامت بدفع وتوصيل الغاز الطبيعى لأول عميل بقرية جزيرة سعود التابعة لمركز الحسينية أمس وذلك للإستفادة من الخدمة لافتاً إلى أن إجمالي العملاء المشتركين بالغاز الطبيعي 4512 عميل و تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال التركيبات داخل المنازل لعدد 2000 عميل بمركز الحسينية.

وفي هذا الإطار،قام المهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية بمتابعة دفع وتوصيل الغاز الطبيعى لأول عميل للتأكد من ضخ الغاز بطريقة آمنة وسليمة مشيراً إلى أن الأعمال تجري علي قدم وساق في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسيه حياه كريمه داخل ٤١ قريه و٧٤٠ تابع بالمركز.

أكد محافظ الشرقية أن مبادرة «حياة كريمة» مشروع قومي لتطوير القرى لإعادة تصميم، و بناء شاملة لمكونات الدولة المصرية، إذ تستهدف إحداث تحولات نوعية عميقة في أغلب مكونات البنية الاقتصادية، الإجتماعية، والثقافية بالريف المصري، مشيراً إلى أن مشروع «حياة كريمة»، يُعد المشروع الأهم الذي عرفته مصر طوال أكثر من نصف قرن، لتحسين حياه المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى