١٧٢٤٦ تلميذًا وتلميذة يتنافسون في مسابقة الأزهري الصغير بالشرقية

طارق عيدأكد الدكتور محمد السروي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية بدء منافسات مسابقة الأزهري الصغير بمعاهد الشرقية الأزهرية للعام الرابع على التوالي للعام الدراسي 2021 /2022.

وتستهدف المسابقة أطفال الروضة بمعاهد منطقة الشرقية الأزهرية ( العادية، والنموذجية، والخاصة) والبالغ عددها ٥٢٤ قاعة. يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف واهتمامه بتلاميذ رياض الأطفال وتنشئتهم التنشئة الصحيحة في هذه المرحلة العمرية المهمة: (مرحلة رياض الأطفال) تلك المرحلة التي تتفتح فيها نوافذ الفرص للتعلم والاكتشاف وتُنمى فيها المهارات العقليةوالاجتماعية.

ويتنافس حوالي ١٧٢٤٦ تلميذًا وتلميذة في حفظ ” جزئي عم، وتبارك”، إلى جانب حفظ عشرة أحاديت نبوية شريفة. وفي السياق ذاته أكدت د. دعاء عزت، مدير ادارة رياض الأطفال بالمنطقة أن معاهد الشرقية الأزهرية قد بدأت في تنفيذ فعاليات المسابقة منذ إعلانها بتاريخ ٢٠٢١/١٢/٢٢م، على أن يتم تصعيد خمسة أطفال من كل إدارة تعليمية، بعدها تقوم لجنان من المنطقة بتقييم الأطفال طبقًا للضوابط الواردة من الإدارة العامة لرياض الأطفال؛ لاختيار عشرة أطفال لتكريمهم بديوان عام المنطقة، ليتم اختيار ثلاثة أطفال للمنافسة على مستوى الجمهورية.