محافظات

إعلام حلوان يعقد ندوة بعنوان ( أهمية التغذية السليمة للمرأة الحامل )

 

متابعة – علاء حمدي

عقد مركز إعلام حلوان التابع للادارة العامة لاعلام القاهرة قطاع الاعلام الداخلى للهيئة العامة للاستعلامات بمركز طبى الست خضره ندوة اعلامية بعنوان ( أهمية التغذية السليمة للمرأة الحامل ) اليوم الاحد الموافق ٩/١/٢٠٢٢ . حاضر الندوة : د / فاديه اليشع مدير الثقافة الصحية بمنطقة حلوان الطبية فى اطار جهود الدولة لرفع الوعى الصحى والسكانى بين المواطنين وتحت شعار ( سعادتك وصحتك فى تنظيم اسرتك )

تضمنت الندوة : أن التغذية الجيدة مهمة جدا خلال فترة الحمل وذلك للمحافظة على صحة الأم والجنين حيث إن نوعية الطعام أهم من كميته لذلك ينصح باختيار الأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية وتجنب المأكولات غير الصحية وذلك من أجل بناء عظام وخلايا الدم للجنين وتقليل متاعب ومشاكل الحمل وتعزيز المناعة للوقاية من الأمراض المعدية والوقاية من الإصابة بأنيميا نقص الحديد وتقوية الجسد استعدادا للولادة و تعزيز تكوين الحليب للرضاعة الطبيعية.

واكدت على ضرورة تناول البروتينات ويتم الحصول عليها من اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك وايضا الكربوهيدرات مثل الخبز والحبوب و البطاطا بالإضافة إلى الدهون وينصح بالحصول عليها من المصادر النباتية مثل زيت الزيتون وتجنب الدهون المشبعة ذات المصدر الحيواني وضرورة تناول الألبان والزبادى والحصول على الفيتامينات والمعادن وضرورة تناول المكملات الغذائيه مثل الحديد وحمض الفوليك

أدار اللقاء أ/ رشا محمد مسئول البرامج السكانية بمركز أعلام حلوان والتى أكدت على أن هذه الندوة تأتى فى إطار جهود الهيئة العامة للاستعلامات لنشر الوعى الصحى والسكانى بين المواطنين . وكان ذلك تحت إشراف الأستاذ محمد فتحي مدير الإعلام بحلوان .

أدار اللقاء أ/رشا محمد مسئول البرامج السكانية بمركز أعلام حلوان والتى أكدت على أن هذه الندوة تأتى فى إطار دعم حقوق المرأه وتحت رعاية الهيئة العامة للاستعلامات بهدف نشر الوعى بمخاطر انتشار زواج القاصرات . وكان ذلك تحت إشراف الأستاذ محمد فتحي مدير الإعلام بحلوان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى