ضبط محتال يوهم المواطنين بتعرضه لوعكة صحية طمعًا في جمع المال بقنا

 

 

قنا  / محمد نجم الدين وهبى

 

أمرت النيابة العامة بقنا، بحبس عاطل، بعد ضبطه بتهمة التحايل والنصب على المواطنين، في عدد من المناطق بمراكز المحافظة.

 

حيث ضبطت وحدة مباحث قسم قنا، بالتعاون مع أهالي منطقة الصهاريج، محمد.م.ع، 46 عامًا، مقيم بالقاهرة، عاطل بتهمة التحايل والنصب على المواطنين بمراكز قنا، والادعاء حول تعرضه لوعكة صحية، بدافع جمع أموال منهم.

 

كان رواد التواصل الاجتماعي، قد تداول صوراً حول شخص أدعوا احتياله على الأهالي، بعد ادعاء الإغماء بداخل المسجد، وطلب بعض الأموال مساعدة له، ليتمكن أهالي منطقة الصهاريج، بمدينة قنا، من التعرف عليه بعد محاولاته ممارسة نفس الخدعة بدافع النصب وجمع الأموال.

 

وقال شاهد عيان، إنه ومنذ أيام، في مسجد قرية كلاحين الحاجر، مركز قفط، أطال شخص السجود بعد انتهاء صلاة العشاء، ومع اقترابنا للاطمئنان عليه، تبين لنا أنه في حالة إغماء، وبعد إفاقته، أدعى أنه يعمل بمهنة “شيف” بأحد القرى السياحية بمرسى علم، وأنه ذهب للعمل بأحد فنادق الأقصر، إلا أن التوفيق لم يحالفه، وأثناء عودته ألتقى ببعض الدهابة، دعوه للعمل براتب 7000 شهرياً، إلا أنهم أنهوا عمله بعد 15 يوم من العمل، تاركاً ما يملك وأجره، نظير أن يغادر سالماً مظهراً حزننا كبيرا عن ما أصابه في مشهد يصعب تكذيبه.

 

وتابع، أنه قام من بقى معه من مصلين المسجد، بجمع مبلغ مالي وإيصاله إلى موقف مرسى علم، ليذهب إلى عمله وفقاً لطلبه، إلا أنه وبعد التأكد أتضح أنه ذهب إلى وجهة أخرى غير ما قال.

 

وأوضح، أنه بانتشار قصته بالقرية، تبين للأهالي حقيقة كونه محتال مارس فعلته بأكثر من قرية ومكان لجمع الأموال ثم يختفي.