أسرة

سكن ودفا مصر الخير تصل “الاسكندرية”

كتب : ماهر بدر

توزيع قسائم شراء الملابس الشتوية مجانًا علي الأطفال

تواصل مؤسسة “مصر الخير” نجاحاتها حيث تمكنت من رسم الفرحة علي وجوه الاطفال من خلال تسليمها لقسائم الشراء للملابس الشتوية علي الاطفال بالاسكندرية ليتمكنوا من اختيار ملابسهم بانفسهم من اكبر محلات الاسكندرية .

ياتي ذلك في اطار حملة مؤسسة “مصر الخير” للشتاء لهذا العام، بعنوان « سكن ودفا» بهدف الوفاء بإحتياجات الأسر المصرية الأكثر إحتياجا خلال فصل الشتاء من “المواد الغذائية، والغطاء، وملابس الأطفال، وهذا بخلاف تحسين بيئة سكن المستفيدين من مشروعات المؤسسة” .

وقال أحمد علي، المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة “مصر الخير”، إن حملة الشتاء هذا العام اختارت ان تعطي حرية الاختيار للمستفيدين كحق انساني في تلبية احتياجاتهم بانفسهم حيث قمنا خلال الحملة بعمل قسيمة شراء لكل طفل في الاسرة بقيمة 200 جنيه يذهب الطفل بنفسه ويختار ملابسه بنفسه لان الهدف هو رسم الفرحة وان تكسو الفرحه وجوه الاطفال وادخال السعادة علي قلوبهم كتجربة انسانية تحرص عليها مؤسسة مصر الخير من خلال الحملة هذا العام والتي تشمل 4 بنود هامة تمس حياة جميع الأسر المستفيدة من مشروعاتنا، ويأتي في مقدمتها بند المواد الغذائية، والذي ينقسم لدينا إلى ثلاثة أقسام وهي توفير « كرتونة مواد غذائية» بقيمة مالية تصل إلى 150 جنيها. و كارت مواد غذائية، وتصل قيمته أيضا إلى 150 جنيها ووجبة ساخنة بقيمة 40 جنيها لكل فرد من أفراد الأسرة الواحدة. و فيما يشمل بند الغطاء منتجين، اللحاف الفايبر بقيمة 200 جنيها، والبطانية بقيمة 200 جنيها.

و من جانبه قال أحمد يوسف مدير المساعدات المباشرة بقطاع التكافل الإجتماعي بمؤسسة “مصر الخير”
أن بند الملابس الشتوية للأطفال يتمثل في توفير قسيمة شراء ملابس شتوية للأطفال بقيمة 200 جنيها،ويتم إستلام هذه القسائم من خلال فروع المؤسسة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف اليوم يتواجد لدينا 25 طفل،من احدي قري محافظة الاسكندرية في اطار تسليمات المؤسسة لمكونات الحملة بأحد المحلات المتعاقد معاها لتلبية إحتياجات الأطفال، وهوه أحد المحلات التي لديها عدد من الفروع، بمختلف محافظات الجمهورية، بحيث يحصل الطفل الأسواني على نفس المنتج، الذي يحصل عليه الطفل في القاهرة، أو الإسكندرية على سبيل المثال، بحيث نوفر للمستحقين ما يحتاجون إلية، ويقوم المستفيد بنفسه بإختيار إحتياجه، وهو عامل أكثر آدمية، ويتيح المستفيد إختيار مايلزمه بنفسه، واختيار الألوان التي يحبها بنفسه، مشيراً إلى أن المؤسسة تقوم حالياً بدعم الأسر المستحقة، من خلال محور الإغاثة العاجلة، والذي يقوم بتوفير وجبات جافة، ومواد غذائية لا تحتاج للتخزين داخل ثلاجة، حتى لا نشق على المستحقين كما يتم توزيع وجبات ساخنة بشكل مستمر طوال فترة حملة الشتاء، والتي بدأت في ديسمبر الماضي، وتستمر حتى فبراير القادم.

و ناشد يوسف المصريين، بالتبرع والمشاركة مع المؤسسة من خلال فروعها أو الاتصال بالخط الساخن 16140، حتى تستطيع أن تلبي كافة طلبات الأسر الأولى بالرعاية، والمتضررين من الأمطار والتقلبات الجوية والطقس شديد البرودة والذي يحتاج مننا جميعا التتدخل لحمايتهم وتوفير كافة احتياجاتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى