Uncategorized

البردقوش توابل وعلاج

متابعة : اشرف جمعه

البردقوش او المردقوش الاسم العلمي (Organum majorqna) هو واحد من النباتات الطبيه والعطريه، التي خلقها الله وبها عدد لا نهائي من الفوائد الطبيه ، والقدره على علاج مشاكل صحيه كثيره.

النبات ينمو في المنحدرات، فهو عشب له ساق صلبه ، ارتفاعه لا يزيد عن 60 سم، له رائحه عطريه جميله وله زهره بيضاء ، يستخدم كنوع من انواع التوابل.

ويستخدم في الطهي الا ان المختصين ينصحون بعدم تناوله اثناء الحمل، البردقوش يحتوي على احد الزيوت الطياره والمفيده، هذا النبات يعتبر علاج مفيد لامراض الدماغ.

مضاد للتشنجات ومفيد للجهاز العصبي، اضافه الى ان الدراسات التحليليه لهذا العشب اثبتت انه أمن جدا عند استخدامه بشكل معتدل، فهو يستخدم كمسحوق.

ملعقه صغيره مع كوب ماء ساخن ويترك لمده عشر دقائق ويتم اضافه الشاي ، ولها مذاق مرغوب ، وله نكهه جذابه ، وشاي البردقوش عباره عن كوب ماء مع ربع ملعقه صغيره من عسل النحل وقليل من جوز الطيب .

اضافه الى ما سبق ان زيت البردقوش عند اضافه قليل من اللافندر يساعد في الخلود الى النوم، كما انه يعتبر مضاد للالتهاب ويستخدم لعلاج الاسنان والام المفاصل والصداع .

كما ان له قدره عجيبه على خفض ضغط الدم، عند تدليك الراس بزيت البردقوش كما انه يساعد على صحه العيون ، يتميز البردقوش باحتوائه على فيتامين A والعديد من المعادن الضروريه والهامه.

كما يعمل على تقويه العظام، وتاخير الاصابه بالزهايمر، ومعالجه مشاكل الصدر والربو والقولون، وتسهيل الهضم واحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم، يساعد على تقويه عضله القلب والشرايين وسرعه تدفق الدم.

وعلاج التهاب التهابات الحلق والزور ، ومقاومه الاصابه بقرحه المعده كما انه يساعد على نضاره البشره ،وعلاج تكيس المبايض وتحسين الهرمونات ،وتخفيف الام الدوره الشهريه، ويساعد على تحسين المزاج العام للانسان .
. …………….. ………………………..
المصدر :
– موسوعه ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى