تعليم

جامعة بدر تعلن عن الطلاب الفائزين فى بطولة الشطرنج الكلاسيك

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر، أن “الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة” نظمت بطولة الجامعة المركزية فى “الشطرنج الكلاسيك”.. موضحاً مدى اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية والذى يسهم فى الترويح عن الطلاب واستعادة نشاطهم واستغلال طاقاتهم بشكل أمثل وزيادة روح التنافس الشريف بينهم، وأن إدارة الجامعة حريصة على دعم كل ألوان الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعى وخارجه، مما يسهم فى التنافس مع الغير وتقييم الذات على جميع المستويات “المحلية، والإقليمية، والعالمية”.

فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن بطولة “الشطرنج” أقيمت فى جو يسوده الروح الرياضية والتنافس الشريف بين الطلاب وتمت مراعاة التباعد الاجتماعى بين بوردات اللعب..لافتاً إلى أنه تم تصعيد فريق من الطلاب منها للمشاركة فى التصفيات النهائية بالمسابقة المركزية التى تقوم بها الإدارة؛ لتحديد المراكز الأولى التى تشكل الفرق وتمثل الجامعة فى المحافل “المحلية، والإقليمية، والدولية”.

من جانبه، أوضح ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر والمشرف العام على المسابقة، أن مسابقة “الشطرنج” لعام (2021-2022) كانت على مستوى طلاب الكليات الـ16 داخل الحرم الجامعى، حيث استمرت المنافسات بين الطلاب على مدار شهرين كاملين ووصل عددهم فى المسابقة لـ (32) طالبا.. مشيراً إلى أنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين فى حفل كبير والمقرر تنفيذه مع مستهل الفصل الدراسى الثانى “فبراير 2022”.

أفاد مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر، بأن المسابقة تمت بمتابعة جيدة من الدكتورة نيرفانا فريد بالإدارة وقررت رئاسة الجامعة تقديم شهادات التقدير مع رصد جوائز قيمة للفائزين.. كاشفاً عن أن المسابقة انتهت بفوز الطلاب التالية أسماؤهم:
المركز الأول: الطالب عمرو ناصر محمد من “كلية طب الفم والأسنان”.
المركز الثانى: الطالب خالد السيد محمد من”كلية الهندسة والتكنولوجيا”.
المركز الثالث: الطالب حسين على صادق من “كلية العلاج الطبيعى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى