د. أشرف صبحي يصطحب وزراء الشباب الأفارقة والعرب في جولة بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ

.

 امل كمال

 

 

اصطحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، عدداً من وزراء الشباب والرياضة الافارقة والعرب ، وعددا من رؤساء المؤسسات الافريقية والعربية ، في جولة تفقدية داخل مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء .

جاء ذلك على هامش المشاركة فى فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، والمقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الفترة من ١٠-١٣ يناير ٢٠٢٢.

وشارك في الجولة التفقدية كل من السيد / عبد الرزاق سبقاق – وزير الشباب والرياضة الجزائري، السيدة / ميريم دوسو دالميدا – وزيرة الشباب والتوظيف التوجولية، السيد / حسن بوهزاع – رئيس الاتحاد العربي للتطوع، السيدة / شيدو كيلوبترا مبيمبا – مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب والوفد المرافق .

كما شارك في الجولة التفقدية كل من محمد فتحي – مدير مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، الدكتور احمد نظمي مسئول المتابعة بمكتب الوزير ، الدكتور محمد حسن -معاون الوزير ، الدكتور عمرو فاروق – مسئول المشروعات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، سعد نديم – مكتب الشباب بوزارة الشباب والرياضة .

شملت الجولة التعرف على امكانات المدينة من إنشاءات والصالة المغطاة ومجمع الاسكواش، وحمام السباحة الأوليمبي، وملاعب كرة القدم، وصالات الجيم، وفندق الإقامة وقاعات المؤتمرات وقاعات ورش العمل.

ومن جانبهم، أشاد وزراء الشباب والرياضة الافارقة والعرب ووفود المؤسسات الشبابية بالمستوى المتميز لمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، مؤكدين انها تعد واحدة من المنشآت الرائدة على مستوى الوطن العربي وافريقيا، موضحين انها تمتلك تنوع في إنشاءاتها الشبابية والرياضية، وتمتلك جميع الإمكانيات والتى تجعلها قادرةً على استضافة مختلف البطولات.

يذكر ان الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة قد أجرى عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء الشباب والرياضة من مختلف الدول المشاركين فى فعاليات منتدى شباب العالم لبحث التعاون المشترك من دول “الامارات ، جيبوتي ، الجزائر ، البحرين، بالإضافة إلى لقاء مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب .