أخبار

رشا راغب: أكاديمية الشباب مشروع مصر القومى لبناء الإنسان

 

 امل كمال

قالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، إن إنشاء الأكاديمية الوطنية يؤكد للعالم على وجود إرادة سياسية حقيقية للاستثمار فى أغلى ثرواتنا، وهى الثروة البشرية.

جاء ذلك خلال حفل تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، على هامش اليوم الرابع والأخير من النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ، تحت شعار «العودة معًا»،

وأضافت، أن رسالة الرئيس كانت واضحة برغبته فى كيان مختلف، قادر على تأهيل رجل دولة ذو طراز فريد، فكانت مشروع مصر القومى لبناء الإنسان وتقديم المعارف متعددة التخصصات.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، والسيدة حرمه انتصار السيسى، لحضور الحفل الختامى للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ، والذى يتضمن حفل خريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وتتضمن فعاليات الجلسة الختامية عروضا لأربعة شباب وهم، جون يوهانسن، من جنوب السودان، وأوكافور شينازا، من نيجيريا، وحاتم فتحى، من مصر، ودينا حسن، من مصر، وتلى العروض كلمة لممثل هيئة اعتماد التدريب الأمريكية.

ويقدم ممثل هيئة اعتماد التدريب الأمريكية “ACCET، شهادة الاعتماد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتلقى دكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب كلمتها، ثم يسلم الرئيس السيسى، شهادات التخرج لخريجى الأكاديمية الوطنية.

منتدى شباب العالم حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى