الكشف علي 1309 حالة خلال قافلة طبية مجانية بقرية أبنود ضمن حياة كريمة

 

 

 

قنا / محمد نجم الدين وهبي

 

صرح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان، قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية، بقرية أبنود التابعة لمركز قنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية، التى تنظمها وزارة الصحة والسكان، في جميع التخصصات بالقرى والنجوع، الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية.

 

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة “، وسط تنفيذ حزمة من  الإجراءات الوقائية والإحترازية، للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد .

 

وأوضح “محافظ قنا”، أن القافلة ضمت ٦ تخصصات طبية مختلفة، نجحت في توقيع الكشف الطبي على ١٣٠٩ حالة، بواقع ” ٣٩٢ حالة جراحة العيون، ٣٧٩ حالة طب اطفال، ٣١٤ حالة أمراض باطنة، ١٠٠ حالة جراحة عامة، ٧٢ حالة أمراض نساء وتوليد، ٥٢ حالة تنظيم أسرة “.

 

وأضاف “الداودي”، أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية ل ١١١ حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج، والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين .

 

وتابع: حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع، عقد ندوتين حضرهما ١٠٤ مواطن، بهدف التوعية بخطورة الأمراض، وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة .

 

ومن جانبه أشار الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه القافلة تعد ثانى قافلة تنظمها المديرية منذ بداية العام الميلادى الجديد، حيث تم الكشف على ١٠٠٤ حالة، خلال القافلة الاولى.

 

كما أكد علي أنه تم وضع خطة مسبقة لتسيير القوافل الطبية المجانية على مدار العام، نستهدف من خلالها القرى والنجوع الأكثر احتياجا .