بنغلادیش.. الوظائف القضائية للمحکمة العليا ستعمل فعليًا اعتبارًا من الغد

محمد شعیب

ستعمل جميع الوظائف القضائية لكل من قسمي الاستئناف والمحكمة العليا تقريبًا اعتبارًا من يوم غد (19 يناير 2022) بسبب الارتفاع المفاجئ في قضايا Covid-19.

أصدرت إدارة المحكمة العليا ، اليوم ، إخطارين منفصلين بهذا المعنى ، بموجب توجيه من رئيس المحكمة العليا حسن فوز صديق.

ذكرت الإخطارات أن الأنشطة القضائية لجميع دوائر الاستئناف ودائرة المحكمة العليا ستتم بموجب قانون استخدام تكنولوجيا المعلومات من قبل المحاكم لعام 2020 واتباع التوجيهات الصادرة عن رئيس المحكمة في ذلك الوقت في عام 2020 ، مع الحفاظ على الإرشادات الصحية اعتبارًا من 19 يناير.
في وقت سابق اليوم ، قال رئيس المحكمة العليا حسن فوز صديق إن وظائف المحكمة قد تتم من خلال نظام افتراضي مرة أخرى حيث أصيب العديد من القضاة وموظفي المحاكم بسبب الارتفاع المستمر في عدوى Covid-19.

قال رئيس المحكمة هذا بينما كان يترأس هيئة قضائية كاملة لقسم الاستئناف في المحكمة العليا للاستماع إلى القضايا والبت في القضايا في الصباح.

قال نائب المدعي العام بيشواجيت ديبناث للمحكمة العليا إنه تم تشخيص إصابة بعض الضباط القانونيين بمن فيهم النائب العام أمين الدين بـ Covid-19.

استؤنفت وظائف قسمي الاستئناف والمحكمة العليا في المحكمة العليا فعليًا منذ 1 ديسمبر من العام الماضي بعد انخفاض قضايا Covid-19.