خنديكر مشرف: مزاعم الضغط الأمريكية ضد “حزب بنغلاديش الوطني” لا أساس لها من الصحة

محمد شعيب

قال عضو اللجنة الدائمة لحزب بنغلاديش الوطني الدكتور خندكر مشرف حسين اليوم إن مزاعم الضغط في الولايات المتحدة ضد الحزب لا أساس لها من الصحة وملفقة.

قال هذا أثناء حديثه إلى الصحفيين في Chandrima Udyan هذا الصباح. أشاد قادة ونشطاء الحزب والمنظمات التابعة له بمؤسس الحزب ضياء الرحمن في عيد ميلاده الـ 86.

في 17 كانون الثاني (يناير) ، أبلغ وزير الدولة للشؤون الخارجية شهريار عالم البرلمان أن هناك أدلة على مقدار الأموال التي قدمها حزب بنغلاديش الوطني والجماعة الإسلامية لشركات الضغط في الولايات المتحدة لحملة ضد بنغلاديش في السنوات الخمس الماضية. ومضى يقول إن لديه ما لا يقل عن 10 وثائق ذات صلة.

وقال الوزير إن مبلغ هذه الأموال بلغ حوالي 3.75 مليون دولار.

وقال الوزير “قررنا إرسال الوثائق إلى بنك بنغلاديش للاستعلام عما إذا كانت الأموال التي أنفقها بنك بنجلادش الوطني على الضغط قانونية وأعلنها للجنة الانتخابات. سيتصرف البنك ولجنة الانتخابات وفقًا لذلك بعد التحقيق”.

وقال خندكر مشرف ردا على سؤال عن ذلك “المزاعم لا أساس لها من الصحة وملفقة.”

“هذه الكلمات تأتي عندما تفرض أمريكا عقوبات على منظمة ومسؤولين رفيعي المستوى ، وعندما لا تتمكن بنغلاديش من المشاركة في قمة ديمقراطية. سؤالنا لماذا لم يذكر هذا من قبل؟” هو قال.

“رابطة عوامي تدمر الديمقراطية في هذا البلد ، وتنتهك حقوق الإنسان ، وتسرق ونهب أموال البلاد. لقد استأجروا جماعات الضغط لإخفاء أثرهم. الحكومة حاليا تستخدم مثل هذه الوثائق المزورة والملفقة لتضليل الجمهور. في الصحافة المؤتمر وسأقدم ردنا الكامل “.