مقالات

تليكتابة.. أهمية فترة الخطوبه

 

بقلم _أسامة بدر

فترات تمر علي الإنسان فيها الحزن وفيها الفرح ومن هذه الفترات يخرج الإنسان بنتائج مهمة للغاية ومن هذه النتائج يضع قدمه علي الطريق الصحيح.

الطريق الصحيح للإنسان يأتي بعد عدة محاولات قد إكتسب منها بعض الخبرات التي تؤهله للتعايش مع بعض الأمور والاشياء المتاشبهه ومن هذه الأمور المتاشبهه أخطاء وقع فيها الإنسان في فترة الإرتباط المؤقت والتي تسمي بفترة الخطوبه والتي يجب عليه تداركها في حالة تكرار هذه الفترة مع فتاه أخري بعد إنفصاله عن الأولي.

أهمية فترة الخطوبه
هذه الفترة هي لتقريب وجهات النظر ووضع النقاط علي الحروف أكثر منها للخروج والتنزه وشراء الدباديب.

لعدم وصول الزوجين لمرحلة الطلاق بعد الزواج أي إن كانت المده سببها فترة الخطوبه حيث يتجمل كل من الطرفين للأخر ويتغاضوا عن بعض السلبيات لإستكمال المسيره ولكن لو تنبه أحدهم لهذه السلبيات وتم عمل وقفات ووقت مستقطع للنظر علي هذه السلبيات ووضع حلول لها لما حدثت حالات الطلاق المنشره في الأونه الاخيره .

فترة الخطوبه هي فترة التعارف الحقيقيه لكلا الطرفين وأُسرهم فيتعرف كل طرف علي نظام حياة الأخر وعاداته ولوائح البيت التي وضعها رب الأسرة ومن هنا قد يحدث الإنسجام بين الطرفين وقد لا يحدث ومن خلال هذه الفتره يستطيعا الطرفين تحديد طريق هذه العلاقة وإن حدث بعض الخلافات يستطيعا أيضا حلها بل وتقديم كل أسرة النصح والإرشاد للعروسين المقبلين علي حياة جديدة.

لايوجد ما يمنع من بعض الخروجات والتنزه ولكن يجب علي الشاب أن يعطي خطيبته فكره كبيره عنه ماذا يحب وماذا يكره وما هي طموحاته التي يحلم أن تشاركه فيها شريكة حياته والأهم من ذلك هو دراسة عقلية من سيرتبط بها ومدي تفكيرها وهل تفكيرها إيجابي أم سلبي وهل طموحاتها تناسب قدراته المادية أم لا ، هذه الأمور غاية في الأهمية لأن علي أساسها يستطيع الشاب تحديد طريقه بالإستكمال أو بالانهاء لهذه التجربه ونفس الأمر تفعله البنت أيضا لأنها ستضع نقاط كثيرة جدا علي حروف حياتها الجديده فتستطيع أن تقرر هذا الشاب يعتمد عليه أم لا وهل هو قادر علي تحمُل المسؤولية هل هو قادر علي حمايتها هل هو علاقته بوالديه علاقة طيبة أم بها شوائب لأنه ببساطة لو محافظ علي والديه وأسرته بشكل عام فسوف يحافظ عليكي أيضا.

فترة الخطوبة هي للدراسة لأن إمتحانتها قد تكون بالغة الصعوبة في المستقبل وقد يكون من هذا المستقبل نتج عنه أطفال لا يعلم مصيرهم إلا الله بعد إنفصال الطرفين بسبب عدم دراسة أحدهم للأخر دراسة جيدة .

تعارف إعجاب خطوبه
والخطوبه هي المرحلة القبل الأخيرة وفي هذه المرحلة يجب علي كل شاب وفتاه جمع الكثير من المعلومات عن الأخر تجنبا لهدم منزل ليسوا وحدهم فيه .

نقل الحوارات الجانبيه بين الأبناء وأُسرهم لايجب أن تكون موجوده ومثال لذلك لو علق والد العريس مع إبنه علي سلبية في بيت أسرة العروس لايجب أن تطرح هذه النقطة من الشاب لأهل عروسته في جلسة يغلفها الضحك والهزار لأنها لن تنسي وسوف تظهر علي السطح وتطفوا وقت حدوث مشكلة حتي وإن كانت مشكلة بسيطة ونفس الأمر للفتاه حيث أن مثل هذه الأمور تعكر صفو العلاقات الأسريه وقد ينتج منها فصل العلاقات حتي وإن كان التفاهم بين الأسرتين هو السمة الغالبه في التعامل فيما بينهم .

فترة الخطوبه كما ذكرت منذ قليل هي أقرب لدراسة كل طرف للأخر وليست للونسه وتبادل الزيارات وتبادل العزائم ، والإنسان الفطن يستطيع رسم ملامح مبدئية من خلال بعض الجلسات الأسرية في إمكانية إستمرار العلاقة بين الطرفين من عدمها لأن من المؤكد سوف تظهر من خلال جلسات التعارف بعض المعطيات والتي قد تحدد بشكل قاطع مصير هذا الإرتباط .

تليكتابة تمهد للمعرفة والعلم وسرد بعض التفاصيل في الحياة لكي نتعلم جميعا من سلبياتنا ونتلافاها ونعمل من حيث إنتهي الأخرين ونعلم أبنائنا من ما إكتسبناه من خبرات الحياة .

تليكتابة جديدة ولقاء يتجدد معكم ومشاكل وأسباب الطلاق في الآونة الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى