جمعيه الاورمان توزع لحوم وبطاطين للأسر الأولى بالرعاية

 

شمال سيناء صابرين رمضان فهمى

قامت جمعية الأورمان توزيع أطنان من اللحوم المجمدة وبطاطين على الأسر الأولى بالرعاية والأيتام والمرأة المعيلة ومتضرري العمالة غير المنتظمة، وذوى الاحتياجات الخاصة،في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمحافظات.

وأكد على غيط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أهمية الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأشار، إلى الدور الذى تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف الاسر الأكثر احتياجًا، وتكثيف المساعدات ، بالإشراف التام من مديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

وكان ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية خاصةً بالمناطق الأكثر احتياجًا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”.

واشار العميد راتب عبد الجواد، مدير المشروعات بالمحافظات الحدودية بجمعية الأورمان على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والمساهمة مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة، للتيسير على المواطنين، خاصة الأولى بالرعاية وتوفير إحتياجاتهم، معربا عن تقديره للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر إحتياجاً

كما قام راتب بجوله سريعه بالجمعية الاهليه وإجراء لقاء حواري مع الاسر المستهدفة لسماع بعض المشكلات وتحديد الاحتياجات .

برفقه على غيط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد حماده مسؤول المساعدات بالمديرية ومحمد قويدر مسؤول المتابعة بالمديرية

وأعرب راتب عن تقديره لمحافظ شمال سيناء محمدعبد عبد الفضيل شوشه، لتوجيهاته لأجهزة المحافظة التنفيذية، بتقديم التيسيرات للأنشطة والفعاليات والمبادرات، التي تنفذها الجمعية، معربا عن تقديره لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي على غيط لحضورها ودعمه لفعاليات مشيرا إلى أنه جاري استكمال أعمال التوزيع على الفئات الأولى بالرعاية من الأرامل والمطلقات وذوي الإعاقة والمسنين ومحدودي الدخل بمدن المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية وتحت إشراف التضامن والوحدات المحلية.

وبرعاية محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشه وتحت إشراف سعديه محمود وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بالمحافظة ، وذلك في إطار حرص الجمعية على تحسين مستوى معيشة الأسر الأولى بالرعاية لتوفير «حياة كريمة» لهم.

أكد العميد راتب عبد الجواد، مدير المشروعات بالمحافظات الحدودية بجمعية الأورمان، أنه تم البدء في توزيع أطنان من لحوم وذلك حسب خريطة خطة توزيع المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة.

وافاد محمد قويدر مدير مكتب المتابعة بمديرية التضامن الاجتماعي إلى أن التوزيع سيجرى وفقا لكشوف أعدتها مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الإدارات الاجتماعية بالمراكز لاختيار الأسر التي تحتاج للدعم والرعاية لضمان العدالة والمساواة بين الجميع.

وجاء ذلك ى اطار استكمال الجمعية نشاطها الموسمي فى توزيع اللحوم على الأسر غير القادرة فى مدن المحافظة بتوزيع كميات من اللحوم .

وأكد راتب أن الجمعية تستهدف وصول اللحوم للاسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا لكى تدخل السعاده على الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل اللحوم .

واشار ان الجمعية لا تقدم مساعدات غذائية ومالية فقط ولكنها تساند الحالات الصحية الأكثر احتياجًا، حيث تم إجراء العديد من العمليات للمواطنين واجهزه تعويضيه بدعم كامل من الجمعية.