وزير المالية: قرارات مبشرة لأصحاب المعاشات

 

متابعة /آيات سيد

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه سيكون هناك قرارات مبشرة لأصحاب المعاشات، مشيرا إلى أن الهيئة القومة للتأمين والمعاشات تعمل على ذلك وستعرض الأمر على الرئيس السيسي.

وأضاف معيط، خلال لقائه ببرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري” أننا نسعى لتوفير حياة كريمة للمواطن، مؤكدا أن الدولة ستزيد من المرتبات والعلاوات قدر الامكان.

وتابع: أننا سنعرض الموازنة النهائية على الرئيس السيسي في شهر مارس، ونحاول قدر الإمكان دعم الطبقة المتوسطة.

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية،عن تفاصيل تطبيق قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن زيادة الرواتب والأجور.

وقال معيط في تصريحات له، أن تكلفة زيادة المرتبات ستصل إلى نحو 45 مليار جنيه وتشمل الأجور والعلاوات الجديدة، موضحا أن أقل موظف سيزيد راتبه أكثر من 500 جنيه بداية من يوليو القادم

وأضاف: أن تعيين 30 ألف معلم، ستصل مرتباتهم إلى ما بين 3800 إلى 4 آلاف جنيه.

وتابع وزير المالية، أن هناك من 28 إلى 30 ألفا تكليفات أطباء الأسنان، إضافة إلى أنه سيكون هناك زيادة بحافز الجودة، معلقا “حافز الجودة الجديد للمعيد سيكون 500 جنيه”.

وواصل: الدولة ستزيد من المرتبات والعلاوات قدر الامكان، مضبفا أننا سنعرض الموازنة النهائية على الرئيس السيسي في شهر مارس، ونحاول قدر الإمكان دعم الطبقة المتوسطة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي