رئيس البرلمان العربي يثمن زيارة ملك البحرين والرئيس السيسي لدولة الإمارات

 

متابعة – علاء حمدى

أكد صاحب المعالي عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ، أهمية الزيارة التي قام بها كل من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين المفدى ، و فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تأتي في اطار تأكيد الدعم العربي لدولة الإمارات وحرص مصر والبحرين على تعزيز التلاحم العربي في مواجهة الإرهاب الحوثي .

وثمن العسومي حرص زعماء مصر والبحرين على تعزيز التضامن العربي مع دولة الإمارات ، مجددا التأكيد على دعم البرلمان العربي لدولة الإمارات الشقيقة وتضامنه الكامل معها وفي كل الإجراءات التي ستتخذها دولة الإمارات في إطار حقها للرد على الاعتداء الحوثي الغادر على أراضيها ،والذي يتنافى مع جميع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

وأكد رئيس البرلمان العربي على إدانته الكاملة لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، مشددا على أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرارها، جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي .

ودعا “العسومي” المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف صارم ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية وتصنيفها كجماعة إرهابية تضر بالأمن والسلم الدوليين ، مشددا على ضرورة أن يضطلع بدوره ومسئولياته في هذا الصدد.