المتحدث العسكرى الفريق أسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته لإيطاليا لحضور مؤتمر رؤساء أركان الدول الإفريقية …

متابعة هشام محمد عمار

عاد إلى أرض الوطن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بعد إنتهاء زيارته لدولة إيطاليا بدعوه من قائد القيادة الإفريقية الأمريكية لحضور فعاليات مؤتمر رؤساء أركان الدول الإفريقية والتى عُقدت بالعاصمة الإيطالية ” روما ” .

وناقش المؤتمر جهود مجابهة التهديدات والتحديات التقليدية وغير التقليدية المتعلقة بالمنظمات والجماعات التى تسعى لتقويض الأمن والحكم فى قارة إفريقيا ، كما ناقش الحضور عدد من الملفات ذات الإهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين الدول الإفريقية .

كما أكد عدد من رؤساء الأركان الأفارقة إلى أنه تم الإتفاق خلال المؤتمر على ضرورة تكاتف الجهود ودعم العلاقات العسكرية بين كافة الدول الإفريقية وأن المؤتمر يعتبر نقلة حقيقية فى مسيرة تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين دول القارة الإفريقية .

من جانبه أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على أهمية تطوير مجالات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكافة دول القارة الإفريقية ، مشيراً إلى توافق الرؤى حول إستراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح دول القارة .

وعلى هامش المؤتمر إلتقى الفريق أسامة عسكر بالفريق أول ستيفن تاونسند قائد القيادة الإفريقية الأمريكية إستعرض خلالها عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء تطورات الأوضاع فى المنطقة والتحديات المطروحة على الساحتين الإقليمية والإفريقية .

حضر المؤتمر عدد من رؤساء أركان الدول الإفريقية وعدداً من قادة القوات المسلحة المصرية والإفريقية .