الأجهزة التنفيذية ترصد البناء العشوائي على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن الشرقية

الأجهزة التنفيذية ووحده المتغيرات المكاني ترصد البناء العشوائي على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن الشرقية

 

الشرقية/طارق عيد

 

 

أوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم تشكيل لجان مختصه لمتابعه ملف التعديات على الأراضي الزراعية ورصد أي محاولة للبناء بدون ترخيص وإعداد تقرير دورى لعرض موقف التعديات بنطاق المحافظة.

حيث قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتنفيذ إزالة كلية وإيقاف الأعمال المخالفة بنطاق الوحدة المحلية بالعصايد عبارة عن سور بالطوب الأحمر أعلى منزل مُقام بالمخالفة وبدون الحصول على ترخيص بمساحة ( ٨م ) و تم إيقاف أعمال الحدادة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة سور بالدبش الأبيض على مساحه ٣٥٠ متر طولي وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشنت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد حمله موسعه بالإشتراك مع الوحدة المحلية بالصوه لإزالة بناء مخالف علي مساحه ٦٠متر عباره عن مبانى بالطوب الدبش، كما تم إزاله بناء مخالف علي مساحه ١٥٠ متر عباره عن سملات و اعمده خرساني، وإزاله صبه سقف لدور ثالث علوى بدون ترخيص علي مساحه ١٤٠متر عباره عن شده خشبيه مسلحه، كما تم إزالة حالة بناء مخالف بناحيه بحى المنشيه بشارع مأمون نافع عباره عن شده خشبيه معده لصبة السقف الدور الثالث علوى كما تم التصدي في المهد لحاله بناء مخالف بناحيه الوحده المحليه بالملاك علي مساحه ١٢٠ متر وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين..

كما تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إزالة سقف دور ثاني علوي بقرية هرية رزنة والتحفظ على مواد البناء وتطبيق القانون على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتنفيذ إزالة وإيقاف الأعمال المخالفة بنطاق الوحدة المحلية بجميزة بني عمرو فتم فك شدة خشبية لسقف الدور الأرضي بدون الحصول على ترخيص بمساحة ( ١٤٠م ) و إيقاف الأعمال وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتحرك الفورى لورود إشاره بوجود تغير مكاني بإحدى الأماكن بدائرة المركز عبر منظومة المتغيرات المكانيه برئاسه المركز على الفور تم تحديد الموقع وتم التوجه إلى المكان.

وتبين أن المبنى عباره عن هنجر قديم تم تجديد السقف الصاج له فقط وعلى الفور تم إزاله المخالفه و إعاده الشيء لأصله بحضور كافة الجهات المعنيه من الإدارة الزراعية والوحدة المحليه بالسعديين ووحدة التدخل السريع برئاسه المركز.