الرياضة تشهد فعاليات إطلاق مكتب فن ادارة الحياة ضمن مبادرة بناء الإنسان

وزير الرياضة يشهد فعاليات إطلاق مكتب فن ادارة الحياة ضمن مبادرة بناء الإنسان المصري

 امل كمال

في ضوء استراتيجية بناء الإنسان المصري وتأهيل جيل جديد قادر على القيادة ومواكبة المتغيرات الحياتية بالعصر الحديث وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ، شهد الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد بمقر مركز التعليم المدنى بالجزيرة فعاليات المؤتمر الصحفي لإطلاق مكتب فن ادارة الحياة التابع للإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، ذلك بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة وبعض الرموز الفنية والرياضية ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ونواب مجلس النواب والشيوخ.

من جانبة قال الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن المكتب يسعي الي تعظيم الاستفادة من أوقات العمل أو الدراسة فضلاً عن ضمان جودة الخدمة المقدمة والفاعلية والاستجابة وتطوير مهارات الاستماع وتحسين العلاقات الوظيفية والشخصية وغيرها من الأهداف المعنية بتحسين بيئة العمل والدراسة والحياة العملية بوجه عام.

اعلن الدكتور أشرف صبحي أن المكتب سوف يتيح خدماته لجميع الهيئات التي ترغب في تلقي تلك الخدمات التدريبية من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

أضاف أن وزارة الشباب والرياضة تستمع جيدا لكل أفكار الشباب والاطلاع عليها ودراستها بشكل علمى وعملي والإسراع في التطبيق الفعلي لها على أرض الواقع وهذا ما شاهدناه خلال الفترات الماضية.
وأشار وزير الشباب أن الوزارة تتبني العديد من المبادرات الشبابية وخاصة تلك المتعلقة بتطوير الأداء الوظيفي والمهني وصقل إمكانات وقدرات الشباب فى مختلف المجالات.
قال الدكتور محمد السباعي ممثلا عن وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن التنسيقية تسعي دائما للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في مختلف الأنشطة والفعاليات والمشروعات الهادفة للاستثمار في البشر وتحقيق العمل الجاد لتأهيل الشباب نحو الطريق الى الجمهورية الجديدة.

أضاف السباعي أن مكتب فن ادارة الحياة خطوة جيدة وجديدة من نوعها داخل الوزارات والمؤسسات الوطنية لمحاربة اليائس والإحباط وغرس قيم الامل والتفاؤل والانتماء والولاء مما يعود بالنفع على حياة الموظف الحكومى وبالتالي على الخدمة المقدمة للمواطنيين.

يذكر أن الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد أصدر قراراً يتضمن إنشاء مكتب من بعض العاملين بالوزارة المتخصصين تحت مسمى “فن إدارة الحياة” ، بهدف تقييم البرامج والأنشطة المختلفة للتوعية بشأن طرق التفكير الإيجابي بين الموظفين بالوزارة والهيئات التابعة لها والشباب من مختلف المحافظات المصرية.