رياضة الشرقية تواصل برنامج تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية

الشرقية/طارق عيد

واصلت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ( الادارة العامة للرياضة) صباح اليوم الجمعة، بالتعاون مع الادارة المركزية لللتنمية الرياضية ، تنفيذ برنامج تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية ، رغم الظروف الجوية والمناخية الصعبة التى تشهدها المحافظة .

يأتى ذلك ضمن الدور المجتمعي والخدمي الذى تقوم به وزارة الشباب والرياضة، لتشجيع ممارسة الرياضة فى كل مكان بصورة مستمرة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

أوضح الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل الوزارة أن المشروع يستهدف نشر ثقافة ممارسة الرياضة للأسر الشرقاوية لجميع الفئات العمرية (رجال، وسيدات، وأطفال) ، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، من مشي، وجري، وتمرينات رياضية، وذلك لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على الأسر، منوها بأنه يقوم بالتدريب منشطين رياضيين بالمديرية ، ويتم توفير أدوات التدريب من كرات وأقماع ووسائل رياضية.

وأشار الدكتور وائل فهمى مدير إدارة التنمية الرياضية إلى أن البرنامج ينفذ كل يوم جمعة الساعة ٨ صباحا بأماكن مختلفة داخل المحافظة منها ( الزقازيق ، بلبيس ، الحسينية ، أولاد صقر ) ، بهدف خدمة وتشجيع راغبى ممارسة الرياضة من أبناء المحافظة ، لحثهم على الرياضه واداء التمارين الرياضية بصفه مستمره وتوسيع قاعدة المشاركة لجعل الرياضة جزء من الحياة اليومية والحفاظ على الجسم والوقاية من الأمراض.

حضر وشارك فى تنفيذ البرنامج ، الدكتور أحمد إبراهيم مدير إدارة الأداء الرياضى ومتابع المشروع ، الذى وجه الشكر والتقدير للمشاركين فى البرنامج لحرصهم على الحفاظ على ممارسة الرياضة ، ولرجال الشرطة على حضورهم وتأمينهم للمشاركين فى ممارسة الرياضة فى هذه الأجواء الصعبة .