فوزطلاب التكنولوجيا الحيوية فى جامعة بدر بالمركز الأول والثانى فى المسابقة القومية

كتبت/ هدي العيسوي

أعلن الدكتور فوزى تركى رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن طلاب الفرقة الأولى بكلية التكنولوجيا الحيوية فى الجامعة استطاعوا أن ينتزعوا المركز”الأول، والثانى”، من بين 60 فريق يمثلون أكثر من 12 جامعة حكومية وخاصة فى مصر بـ”المسابقة القومية للتكنولوجيا الحيوية” التى أقيمت فى “جامعة النيل”.. مشيراً أن الطلاب اشتركوا بدعم وتوجيهات من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة، وإشراف الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.

فى سياق متصل، أكد الدكتور ابراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، أن إدارة الجامعة مستمرة فى دعم المسابقات التعليمية والبحث العلمى المتقدم لجميع طلاب الكليات داخل الحرم الجامعى؛ لما فى ذلك من عظيم الأثر فى نهضة مصر بلدنا الحبيبة والأمم ورقى المجتمعات.. مضيفاً أن حصول “كلية التكنولوجيا الحيوية” بالجامعة على هذه المراكز الأولى، فى “المسابقة القومية للتكنولوجيا الحيوية”، وتتخطى الكثير من بين كليات التكنولوجيا الحيوية بالجامعات العريقة، يشير إلى تميز وجودة التعليم التى تقدمه الكلية، ويظهر نتائجه على أرض الواقع من خلال تلك المسابقات التعليمية الكبرى.

من جانبها، أكدت الدكتورة مايسة عمارة، عميد كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة، أن الطالبتان “سلمى عبداللطيف وساره محمود” أستطاعوا الحصول على المركز الأول فى مسابقة: التكنولوجيا الحيوية الزراعية وسد النهضة “Agricultural Biotechnology and Al Nahda Dam”.. مؤكدةً أن الطالبتان ” منة الله أشرف ومى سعيد” أستطاعوا الحصول على المركز الثانى فى مسابقة: التكنولوجيا الحيوية الطبية و COVID-19 “Medical Biotechnology and COVID-19”.

فى ذات السياق، أشارالدكتور محمود فهمى الصبحى، وكيل كلية التكنولوجيا الحيوية فى جامعة بدر، أن فريق أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين ساهموا فى الإشراف على الطلاب فى المسابقة هم: ” د. هند هشام، د. ياسمين عبدالمؤمن، ود. آيه الله طارق.. و فريق أكاديمية العلوم د. نورا عيسى، د. رنا عيسى و د. نادين حاتم”.. لافتاً أن الطلاب الذين اشتركوا فى مسابقة ” مشروع ناش” كلاً من:
1- رؤى إبراهيم محمد.
2- عبدالله البدرى.
3- فاطمة محمود.
4-اسراء الماهى.
5- هبة صلاح.

أما الطلاب الذين اشتركوا فى مسابقة “مقاومة مضادات الميكروبات” هم:
1- عبدالله مصطفى.
2- فاطمة محمد.
3- ريهام شعبان.
4- شروق ياسر.
5- رامز رجائى.
6- روان حسان

وجاء أسماء الطلاب الذين اشتركوا فى مسابقة “التكنولوجيا الحيوية الطبية و COVID-19” هم:
1- منة الله أشرف.
2- مى سعيد.

أما الطلاب الذين اشتركوا فى مسابقة “التكنولوجيا الحيوية الزراعية وسد النهضة:” هم:
1- سلمى عبداللطيف.
2- سارة محمود.