تعرف علي موعد صرف معاشات شهر ابريل2022

متابعة/ آيات سيد

يبحث الكثير من أًصحاب المعاشات داخل محافظات الجمهورية، عن موعد صرف معاشات شهر أبريل، لمنع التكدس أمام ماكينات الصرف الآلي ومعرفة الجدول الزمني المحدد لصرف استحقاقاتهم الشهرية، في ظل جائحة فيروس كورونا.

تحرص الهيئة العامة التأمينات الإجتماعية والمعاشات على وضع جدول زمني لصرف معاشات المتقاعدين من كبار السن منذ بداية أزمة جائحة كورونا العالمية بمختلف الدول، لذلك قررت أن يتم صرف المعاشات خلال الفترة من 1 إلى 7 إبريل 2022، وفقاً للشرائح المالية وقيمة المعاشات الشهرية، حيث يستفيد منها قرابة 11 مليون مواطن.

يتم صرف المعاشات علي ثلاثة شرائح والتي جاءت كالآتي:

الشريحة الأولي: يتم صرف المعاشات خلال الفترة من 2-4 أبريل، والتي يستفيد منها قرابة 2.4 مليون مواطن وهم اللذين معاشاتهم أقل من 1000 جنيه شهريا.

الشريحة الثانية: يتم صرف المعاشات خلال يومي 5 و6 أبريل، ويستفيد منها أيضا 2.4 مليون مواطن حيث يتقاضون معاشات تتراوح من 1000 إلى 2000 جنيه شهريا.

الشريحة الثالثة: يتم صرف المعاشات خلال يومي 7 و9 أبريل والتي يصل عدد المستفيدين منها قرابة 1.7 مليون مواطن ويتقاضون معاشات أكثر من 2000 جنيه شهريا.

تستعد كافة المنافذ الصرف والتي تتلخص في ماكينات الصرف الآلي للبنوك ومكاتب الهيئة القومية للبريد التي تم تخصيصها لاستقبال أصحاب المعاشات، حيث يتم تعقيم الاماكن المخصصة الانتظار وإلزام الجميع بارتداء الكمامة الواقية للوجه والمسافات الآمنة بين المواطنين.

البطاقة الزرقاء ” البلاستيكية “
و أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن المرحلة الأولى لتغيير البطاقة الزرقاء “البلاستيكية” تتهي في مارس 2022، مشيرة إلى أنها تشمل 10 محافظات، والتي جاءت كالآتي:

المرحلة الأولي في المحافظات التالية: [ السويس، الإسماعلية، بورسعيد، شمال سيناء، أسوان، الأقصر، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر، مرسي مطروح ].

المرحلة الثانية لتغيير البطاقة الزرقاء ستنتهى صلاحيتها فى نهاية شهر أبريل 2022، بمحافظات التالية: [ قنا، كفر الشيخ، دمياط، القليوبية، بني سويف، الفيوم، المنيا، المنوفية ].