إنطلاق فعاليات ماراثون مشى للفتيات إحتفالاً باليوم العالمي للمرأة بالشرقية

طارق عيد

إنطلقت فعاليات ماراثون المشي للفتيات ، والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالشرقية بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ، ضمن إحتفالات وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمى للمرأة تقديرا واحتراما لإنجازاتها الإقتصادية والإجتماعية ودورها الحيوى داخل المجتمع ، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة .

وجاء ذلك بعد إعلان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر تقنية الفيديو كونفرانس انطلاق فعاليات ماراثون المشي للفتات بجميع محافظات الجمهورية احتفالاً باليوم العالمي للمرأة ولتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة.

إنطلق الماراثون من أمام قصر ثقافة الزقازيق يتقدمه محافظ الشرقية وقيادات المحافظة والشباب والرياضة بالشرقية ، مروراً بمديرية الشباب والرياضة وصولاً لخط النهاية أمام كلية الآداب جامعة الزقازيق .

جدير بالذكر أنه شارك في ماراثون المشي عدد 500 فتاة وامرأة، من المشروع القومى لرياضة المرأة بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية، ومشاركة فتيات أندية التطوع والمرأة بإدارات الشباب الفرعية، ومشاركة فتيات بمراكز شباب المحافظة .

وفى هذا السياق أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالمبادرات التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة تماشياً مع توجهات القيادة السياسية ومواكبة كافة الفعاليات التي تمر بها البلاد من خلال تفعيل النشاط الرياضي ونشر الممارسة الرياضية بهدف الحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين وخاصة النشء والشباب والفتيات بممارسة الرياضة .

كما أكد محافظ الشرقية أن المرأة تمثل الدعامة الأساسية والقوى المساندة لتقدم ونهوض البلاد فهي الآداه القادرة على تحريك المجتمع، وتُعد قاسماً مشتركاً وشريكاً أساسياً مع الرجل في بناء وتنمية الوطن ، بالإضافة إلى دورها في المنزل وتربية أبنائها وتقديم أجيالاً تضحي بحياتها من أجل الحفاظ علي أمن واستقرار البلاد ، مقدماً الشكر والتقدير للمرأة المصرية في عيدها قائلاً : هنيئاً لمصرنا الغالية بسيداتها الفضليات وأبنائها المخلصين.

حضر فعاليات الماراثون الدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب ، والدكتور وائل فهمى مدير إدارة التنمية الرياضية ، وعماد العجوز مندوبًا عن الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، بوزارة الشباب والرياضة، ومعاونى وكيل الوزارة للشباب والرياضة، وعدد من مديري الإدارات الداخلية والفرعية، ورؤساء الأقسام الرياضية بالإدارات الفرعية.