محافظ الفيوم يتابع فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال


متابعة /عواطف ابو عميره

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التي انطلقت صباح اليوم وتستمر لمدة 4 أيام بجميع مراكز وقرى المحافظة.

تابع المحافظ أعمال الحملة بالمركز الطبي الحضري بالحادقة، بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، والدكتور جمال عياد بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، مشرف الوزارة على الحملة.

أكد محافظ الفيوم، أن الحملات الموسمية للتطعيم التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، تهدف إلى رفع مناعة الأطفال أقل من 5 سنوات، ووقايتهم من الأمراض، مشدداً على تكاتف جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للوصول الى المستهدف من الحملة.

فيما أوضح وكيل وزارة الصحة، أن أعمال الحملة التي بدأت اليوم تستمر حتى 30 مارس الجاري، وتستهدف 615 ألف طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات، من خلال 1935 فريقاً ثابتاً ومتحركاً للتطعيم، منها 215 فريق ثابت بالمستشفيات، والوحدات الصحية، والمراكز الطبية الحضرية، ومواقف السيارات، ودور العبادة، والأسواق، والحدائق العامة، و1720 فريق متحرك يجوب الشوارع من منزل لمنزل، بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين من التطعيم والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.