مياه الغربية تحتفل بختام فعاليات اليوم العالمي للمياه ” كل نقطة بتفرق “

مياه الغربية تحتفل بختام فعاليات اليوم العالمي للمياه تحت شعار ” كل نقطة بتفرق “
متابعه / محمود الجوهرى
أوضح الدكتور المهندس / حمدي محمد شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية أن فريق التوعية والعلاقات العامة بالشركة قام بتنظيم احتفالية ختام فعاليات اليوم العالمي للمياه بقصر الثقافة بمدينة طنطا برعاية السيد الدكتور / طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور / أحمد عطا نائب المحافظ ، اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة تحت شعار ” كل نقطة بتفرق ” ضمن فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه .
وخلال الاحتفال تفقد المحافظ المعرض الفني الذي أقامته الشركة والذي تضمن تنفيذ جداريه قام على تنفيذها مواهب قصر ثقافة طنطا، والتي عبرت عن أهمية المحافظة على المياه، كما تجول المحافظ والحضور داخل جناح المعرض الفني لمواهب “قصور الثقافة” بمحافظة الغربية وشاهد الطلاب أثناء التدريب داخل ورشة السباكة لترشيد الاستهلاك .
وتحاور محافظ الغربية مع الأطفال المشاركين في المعرض الفني عن أعمالهم والهدف منها، وشاركهم الرسم والتعبير عن الأفكار الإبداعية للحفاظ على المياه، معرباً عن سعادته للاعتماد على الأطفال في قضايا التنوير والتوعية، مناشداً الجميع بضرورة نشر الوعي، وتكثيف حملات التوعية بالحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك، وقام محافظ الغربية وجميع المشاركين بالحملة بالتوقيع علي جرافيتي ” كل نقطة بتفرق ” والذي قام بتنفيذه شباب فنانين رسامين بإشراف قصر الثقافة بالمحافظة .
وأهدى المهندس حمدي شطا درع الشركة لمحافظ الغربية ونائبه كما أهدى المحافظ درع المحافظة لرئيس الشركة
يذكر أن احتفال محافظة الغربية باليوم العالمي للمياه يأتي ضمن مبادرة المشروع القومي لترشيد المياه، وتحت شعار “كل نقطة بتفرق”، حيث أقرت اليونسكو هذا اليوم للمساهمة في جذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة .
وأضاف شطا أن الاحتفالية تم تنفيذها بحضور ممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة، والتربية والتعليم ،وزارة الثقافة، والكشافة المصرية، وأعضاء مجلس النواب، وقادة الرأي والرائدات الريفيات .
وتضمنت الاحتفالية عروض للأطفال ومسرح عرائس للحث علي ترشيد استهلاك المياه كما تم عمل ورش ومسابقات فنية وعدد من الألعاب التفاعلية وأنشطة التوعية بالترفية .
كما تم تنفيذ ورش لتعليم أعمال السباكة الخفيفة للشباب المشارك بالاحتفالية والسيدات كوسيلة غير تقليدية للحفاظ علي مياه الشرب وعدم إهدارها من خلال سرعة صيانة الوصلات التالفة ، وكذلك التوعية بالقطع الموفرة التي تساهم في توفير استهلاك مياه الشرب وعدم ارتفاع الفواتير .
وكان المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قد اعلن أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وانطلاقا من أهداف الشركة القابضة بأهمية رفع الوعي المائي بدء فعاليات احتفالية “كل نقطة بتفرق” ضمن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه وتزامنا مع اليوم العالمي للمياه 22 مارس من كل عام بالشراكة مع وزارات الأوقاف والثقافة والأزهر الشريف والكنيسة والاتحاد العام للكشافة
وعلي هامش فعاليات الحملة القومية لترشيد الاستهلاك خصصت وزارة الأوقاف طوال الأسبوع دروسا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه، وحدد الأزهر الشريف “برنامج الإذاعة” بأكثر من عشرة آلاف معهد أزهري، فيما خصصت الكنائس جزءا من عظة الأحد عن ضرورة الحفاظ على المياه .