تعرف علي موعد إجراء قرعة مباريات كاس العالم قطر ٢٠٢٢والمنتخبات المشاركة

طارق عيد

تقام غدا في السابعة بتوقيت الدوحة السادسة بتوقيت القاهرة قرعان مباريات كاس العالم قطر ٢٠٢٢بمشاركة عدد من المنتخبات من جميع قارات العالم البطولة الاقوي والتي تقام كل ٤اعوام وكان أبرز المنتخبات الغائبة عن البطولة منتخب ايطاليا ويتم إجراء القرعة علي الهواء مباشرة علي قنوات بين سبورت بحضور عدد من نجوم اللعبة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ونجح 27 منتخبا فى حسم تأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر حتى الآن، بواقع 12 منتخبا أوروبيا، بجانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، و5 منتخبات أفريقية، ومنتخب كندا من أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف. 

وسيتم التعرف على المنتخبات الأخرى المتأهلة لمونديال قطر تباعا خلال فترة التوقف الحالية، فى القارات المختلفة، على أن تكتمل فى شهر يونيو المقبل بعد نهاية الملحق العالمى.

وتقام قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2022، والتى تستضيفها قطر، فى الأول من شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تقام فعاليات القرعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. 

جدير بالذكر أن منتخب فرنسا هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بنتيجة 4 – 2. 

وجاءت المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022 حتى الآن كالتالى: 

قطر

الدنمارك

ألمانيا

إسبانيا

فرنسا

صربيا

كرواتيا

بلجيكا

سويسرا

إنجلترا

هولندا

البرتغال 

بولندا 

إيران

كوريا الجنوبية

السعودية 

اليابان 

البرازيل

الأرجنتين

أوروجواى 

الإكوادور 

السنغال

تونس

المغرب

الكاميرون

غانا 

كندا