Uncategorized

جامعة الفيوم تنظم ندوة حول دور القوى الناعمة في مواجهة التطرف والإرهاب

متابعة . اسامه محمد فهيم

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب، بالتعاون مع معهد إعداد القادة، ندوة تحت عنوان (دور القوى الناعمة في مواجهة التطرف والإرهاب) حاضر خلالها الأستاذ الدكتور كريم حسن همام، مدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الشيخ الدكتور أسامة قابيل، إمام وخطيب مسجد الشرطة بالتجمع الخامس.

بحضور الأستاذ الدكتور أحمد حسني، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، والدكتور وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وذلك اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٣/٣١ بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

أشاد د. وائل طوبار بدور الجامعة في تنظيم العديد من الندوات التثقيفية والتوعوية، التي من شأنها توسيع مدارك الطلاب في مختلف المجالات.

وتحدث أ.د كريم همام، عن مهام معهد إعداد القادة، والدور المحوري الذي يقوم به في تدريب عدد كبير من الكوادر البشرية، وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية في مختلف قطاعات الدولة، وذلك من خلال منحهم الثقة بالنفس، وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية، مشيرًا إلى وجود شراكة وتعاون جاد ومثمر بين المعهد وبعض الأكاديميات، مثل الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل، وأكاديمية ناصر العسكرية، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأشار د. أسامة قابيل، إلى أهمية دور العلم، لما له من تأثير كبير في تحقيق النجاح والتفوق في كافة مجالات الحياة العلمية والاجتماعية، كما وجه عددًا من النصائح والإرشادات الدينية للطلاب، التي تشجعهم على الوصول إلى أهدافهم وغاياتهم، مسترشدًا ببعض الآيات القرآنية والسنن النبوية، كما حثهم على ضرورة التحلي بروح الانتماء والوطنية والأخلاق الحميدة.

المستشار الاعلامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى