Uncategorized

القيادة العسكرية تلتقي برئيس الوزراء عمران خان بناء على طلب حكومي

محمد شعيب

رداً على ادعاء رئيس الوزراء عمران خان بأن المؤسسة العسكرية قدمت له ثلاثة خيارات من المعارضة، قالت مصادر في المؤسسة العسكرية إن القيادة العسكرية لم تطرح خيارات المعارضة، بل اتصلت الحكومة المدنية بكبار الضباط وطلبت عقد اجتماع. لمناقشة السيناريو السياسي الجاري.

بناءً على طلب الحكومة، التقى رئيس أركان الجيش العميد قمر جاويد باجوا والمديرية العامة لجهاز المخابرات الباكستانية رئيس الوزراء عمران خان مساء الأربعاء، مضيفًا أنه تم خلال الاجتماع مناقشة ثلاثة خيارات بشكل متبادل بين القيادة المدنية والعسكرية.

الخيارات الثلاثة المتاحة بعد رفع دعوى حجب الثقة في الجمعية الوطنية والتي نوقشت بشكل متبادل بين الحكومة والجانب العسكري كانت “مواجهة حركة حجب الثقة” أو “الاستقالة” أو “حل المجلس”. وأبلغت المصادر العسكرية أن رئيس الوزراء رفض الخيارين الأول والثاني ووافق على الخيار الثالث الذي يرى أنه قابل للتطبيق.

وقالت المصادر العسكرية إنه بعد تلك المناقشات المتبادلة مع رئيس الوزراء، التقى كل من COAS و DG ISI بقيادة المعارضة في نفس اليوم ونقل الخيارات الثلاثة التي تمت مناقشتها بين المؤسسة العسكرية والقيادة المدنية. لكن المعارضة رفضت تلك الخيارات بما في ذلك حل المجلس.

وقالت المصادر العسكرية إن القيادة العسكرية أبلغت قادة أحزاب المعارضة أنهم لم يلتقوا بهم للتدخل في الشؤون السياسية ولكن لنقل الخيارات الثلاثة التي تمت مناقشتها بشكل متبادل مع أحزاب المعارضة.

وقال مصدر مطلع لـ The News إن المؤسسة لن تنحاز إلى أي جانب وتبقى على الحياد لكنها تشجع كلاً من رئيس الوزراء عمران خان وقادة المعارضة على الجلوس والتحدث عن مستقبل أفضل واقتصاد قوي واستقرار سياسي للبلاد.

وادعى رئيس الوزراء عمران خان في مقابلة مع قناة تلفزيونية خاصة أن المؤسسة العسكرية قدمت له ثلاثة خيارات لأحزاب المعارضة. وفقًا لرئيس الوزراء ، فقد عُرض عليه إما الاستقالة أو حل المجالس ، وإلا فسيواجه حركة سحب الثقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى