شيرين العدوي تشارك في احتفالية منظمة الإيسيسكو في الاحتفال باليوم العالمي للشعر والذي على شرفه وزعت جوائز الشعر النسائي

 

متابعة – علاء حمدي

شاركت الشاعرة الكبيرة شيرين العدوي بمسابقة الشعر النسائي في العالم العربي التي أطلقتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو) تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس.

وقالت الشاعرة شيرين العدوي عقب مشاركتها الاحتفالية التي أقيمت بالعاصمة المغربية الرباط – :”أشيد بهذه المبادرة الأولى من نوعها في العالم العربي التي تحتفي بشعر النساء”.

وأضافت :”كانت سعادتي بالغة بمسابقة الشعر النسائي في العالم العربي التي أطلقتها منظمة الإيسيسكو والتي جاءت احتفاء بعام المرأة الذي أطلقته المنظمة”.

وتابعت :”هناك اعمال كثيرة شاركت من كافة أنحاء الوطن العربي، وكانت سعادتي بالغ بفوز الشاعرة المصرية هاجر عمر التي قدمتها من سنوات طويلة عام 2011 وبشرت بها في اتحاد الكتاب”.
وأوضحت أن القصائد المشاركة جاءت في المسابقة عمودية فصحى وهو ما أعلنت عنه المنظمة في شروط المسابقة حيث طالبت بالقصائد العمودية أو التفعيلة بالفصحى ; معربة عن سعادتها البالغة بنيل مصر المركز الأول تليها السودان ثم اليمن.

وشاركت مصر الأسبوع الماضي في حفل اختتام عام منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” للمرأة 2021، الذي أطلقته العام الماضي تحت شعار “المرأة والمستقبل”، بالتزامن مع احتفائها باليوم العالمي للشعر تحت شعار: “آفاق القصيدة-السيدة”.

وشارك في الحفل كوكبة من الشاعرات المتميزات من كافة الدول الأعضاء لمنظمة “الإيسيسكو”، بمقر المنظمة في العاصمة المغربية الرباط. ورشحت وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية الشاعرة شيرين العدوي لحضور الاحتفالية والاحتفاء بالتجربة